اخبار اليمن الان - متنزهات صنعاء في العيد.. ثكنة عسكرية بيد ميليشيا الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان - متنزهات في العيد.. ثكنة عسكرية بيد

اليمن الان - تسببت جرائم ميليشيا الحوثي في القضاء على ما تبقى من متنزهات في العاصمة صنعاء، وأدت لإغلاق العديد منها، رغم أنها تعتبر مقصداً للسكان، ولأطفالهم في جميع العطل، والمناسبات المختلفة، بل أن الأكثر من ذلك أن الميليشيا المسيطرة على العاصمة اليمنية اتخذت منها ثكنات عسكرية للتواجد فيها.

 

تقول إحدى المواطنات “إن الحدائق والمتنزهات تعتبر متنفساً هامًا للعائلات، لكن في صنعاء باتت بعد جرائم ميليشيا الحوثي غير مؤهلة”، مشيرة إلى أن العائلات التي تريد أن تقضي إجازة الصيف أو أيام الجمعة من كل أسبوع، لا تجد متنزها قريبًا من منزلها.

 

وتضيف الثلاثينية اليمنية، أن المتنزهات المتواجدة حاليا لا تكتمل فيها كل وسائل الترفيه المختلفة التي تدخل إلى نفوس الأطفال البهجة، لافتة إلى الأعطال اللاحقة بالعديد منها والاستمرار بإهمالها وعدم تصليحها. وتؤكد أن هناك بعض الشوارع في صنعاء أفضل من الحدائق والمتنزهات.

 

ويقول مواطن آخر، إن الحدائق تأثرت من الحرب الدائرة كثيراً، وقلّ عدد المواطنين المرتادين للحدائق، فضلا عن تراجع المستوى المعيشي لليمنيين خاصة بعد نقل البنك المركزي من صنعاء إلى ، ما تسبب في وقف المرتبات التي أثرت على حياة المواطنين ودخلهم وبالتالي زيارتهم للمتنزهات.

 

بدوره، يوضح المهندس فؤاد الهرش، مدير إدارة حديقة الثورة بالعاصمة صنعاء إن إقبال المواطنين على المتنزهات في السابق كان كثيفا، لدرجة تدافعهم على الحدائق العامة أيام الإجازات والعطلات الرسمية وخاصة الأعياد.

 

ويقول فؤاد إن ميليشيا الحوثي قامت بإغلاق العديد من الحدائق منها القيروان، وحديقة الشهيد خالد علي جمعة، وحديقة الشهيد سالم قطن، إضافة إلى تعرض حدائق أخرى لدمار نصف كلي أو دمار الأرصفة، ما ألحق الضرر بالألعاب، بالإضافة إلى عدم وجود ألعاب في بعضها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق