اخبار اليمن الان - الإمارات توزّع المساعدات على أهالي حضرموت والحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان - الإمارات توزّع المساعدات على أهالي والحديدة

اليمن الان - وزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية، على أهالي مديرية غيل بن يمين وضواحيها، إحدى مديريات محافظة حضرموت التي تعاني أوضاعاً اقتصادية صعبة، وذلك للتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية، في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء في اليمن بتوجيهات القيادة الرشيدة.

ووزّع الفريق، أمس، سلالاً غذائية استفاد منها 5 آلاف من أهالي غيل بن يمين وضواحيها، وذلك من أجل تخفيف المعاناة التي أورثت فقراً شديداً وواقعاً مريراً وعبئاً هائلاً على كاهل الأسر التي لا تقوى على توفير قوت يومها، نتيجة انقطاع سبل الكسب والعيش، بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية وتدهور الاقتصاد بالبلاد.

وتأتي هذه المساعدات امتداداً للتوزيعات التي نفذتها الهيئة منذ مطلع العام الجاري في مختلف مناطق حضرموت، واستفاد منها 50 ألف شخص من أهالي حضرموت، حيث تكتسب المعونات الغذائية التي وزعها الهلال الأحمر الإماراتي، أهمية خاصة لمئات الأسر غير القادرة، وذلك من أجل تخفيف المعاناة التي أثقلت كاهلها نتيجة انقطاع سبل الكسب والعيش، بسبب الأوضاع المعيشية والإنسانية الصعبة في اليمن.

وأكّد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، محمد عبيد الشامسي، أنّ عملية توزيع المساعدات الغذائية، تأتي استشعاراً من الهيئة للظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها أهالي المديرية، وحرصاً منها على تخفيف العبء الملقى على عاتقهم في ظل الظرف الذي يعيشه اليمن حالياً، مشيراً إلى أنّ المساعدات الإنسانية الإماراتية لمحافظة حضرموت ستتواصل، تلبية لاحتياجات سكانها من المواد الغذائية، وذلك عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

12866.jpg

إشادة

وأشاد المسؤولون بالمديرية، بدور الهلال الأحمر الإماراتي في تحسين مستوى معيشة الأهالي من خلال المساعدات الإنسانية المستمرة، مؤكّدين أنّ البصمات الإماراتية في محافظة حضرموت تبقى شاهدة في كل مدنها وقراها.

بدورهم، أعرب أهالي غيل بن يمين عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً، لمواصلتها مد يد العون لهم بصفة خاصة وللشعب اليمني بصفة عامة، مؤكّدين أنّ هذه المساعدات الإنسانية جاءت في وقتها للتخفيف من معاناتهم.

إغاثة أهالٍ

إلى ذلك، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، توزيع المساعدات الإغاثية والغذائية، على أهالي المناطق المحررة في مديرية الدريهمي بمحافظة والقرى المحيطة بها، وذلك ضمن قافلة مساعدات إماراتية إنسانية عاجلة موجهة للأسر اليمنية، بما يسهم في التخفيف من معاناتهم وإعانتهم على تجاوز الظروف الإنسانية الصعبة، جراء انتهاكات الموالية لإيران واتباعها سلاح التجويع والتخويف ضد المدنيين الأبرياء.

توجيهات قيادة

وقال مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن، سعيد الكعبي، إنّ توزيع المساعدات الإغاثية والغذائية على الأشقاء اليمنيين في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، يأتي في إطار الحملات الإنسانية المستمرة الموجهة من دولة الإمارات إلى أهالي المناطق اليمنية المحررة وشبه المحررة، لمساعدتهم على تجاوز الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، وتوفير سبل المعيشة الحسنة وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

12867.jpg

تسيير قوافل

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قد سيرت قافلة مساعدات إغاثية عاجلة إلى المناطق المحررة في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة تضم 17 شاحنة محملة بـ 12 ألف سلة غذائية، فضلاً عن السلع الأساسية يستفيد منها 84 ألف مواطن يمني من بينهم 60 ألف طفل وأكثر من 12 ألف امرأة، وذلك في إطار الاستجابة الإنسانية الفورية لتلبية احتياجات الأسر اليمنية في المناطق المحررة بالساحل الغربي لليمن.

وتضمنت قافلة المساعدات الإغاثية، سلالاً غذائية وسلعاً أساسية، بهدف إغاثة المتضررين والأسر الأشد احتياجاً عقب تحرير مناطق واسعة في مديرية الدريهمي، من قبضة الموالية لإيران وفك الحصار عن المواطنين اليمنيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق