اخر اخبار اليمن - المركزي اليمني يتخذ قرارات جديدة للحد من تدهور الريال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- المركزي اليمني يتخذ قرارات جديدة للحد من تدهور الريال

اليمن- أعلن البنك المركزي اليمني مساء  الثلاثاء، عن قرارات جديدة للحد من تدهور ، والبدء بإدارة الوديعة السعودية المقدرة بملياري دولار أمريكي.

وقال البنك بحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بنسختها التابعة للشرعية، “إنه أقرَّ سحب الدفعة الأولى من الوديعة السعودية لتغطية الاعتمادات البنكية للمواد الأساسية بمبلغ وقدره 20 مليون، و428 ألف دولار، فضلًا عن إقرار الدفعة الثانية من طلبات البنوك لتغطية الاعتمادات من الوديعة السعودية، واستكمال إجراءاتها وفقًا للآليات المعتمدة، والموافقة على إصدار شهادة الإيداع للبنوك التجارية بنسبة فائدة 17 بالمائة”.

ومن الإجراءات الجديدة التي اتخذها البنك المركزي في إطار سعيه إلى الحد من تدهور العملة المحلية، “البدء بإصدار سندات حكومية بنسب فائدة تصل الى 12 بالمائة، ولفترات مختلفة من سنة إلى ثلاث سنوات، وإصدار ودائع الوكالة للبنوك الإسلامية بصافي ربح عند البيع بنسبة 13 بالمائة”، بحسب الآليات المقرّة من هيئات الرقابة .

وقالت الوكالة، إن البنك “وافق على نتائج تقرير قطاع الرقابة، ونتائج النزول الميداني للفرق الفنية للتفتيش على محال الصرافة، وإغلاق جميع المحال المخالفة وإحالة أصحابها إلى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم”، داعيًا جميع المواطنين والتجار لعدم الانجرار وراء الدعاية، والمغالاة في أسعار العملات الأجنبية.

وأكدت أن جميع آليات الصرف من الوديعة السعودية أصبحت منفذة، و تتسم بالسهولة واليسر في إطار الشروط الموضوعة من قبل البنك المركزي، وبتعاون وتفاهم مشترك مع وزارة المالية، ومؤسسة النقد العربي السعودي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق