اخر اخبار اليمن - بن دغر يتغيب عن جلسة محاكمته في قضية الضباط المسرحين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار اليمن - بن دغر يتغيب عن جلسة محاكمته في قضية الضباط المسرحين

اليمن- أجلت المحكمة الإدارية، صباح اليوم الاثنين، في العاصمة عدن الجلسة الأولى من قضية "الضباط المسرحين"، وكان من المقرر أن تمتثل الحكومة وجهاز الأمن السياسي أمام القضاء للرد على الدعوى المقدمة من ضباط الأمن السياسي الذين صدرت في حقهم قرار جمهوري بإعادة ترتيب أوضاعهم .


وأكد محامي الضباط المسرحين قسريا سعيد علي, أن القاضي أجل الجلسة إلى جلسة 6 أغسطس المقبل، وذالك لعدم حضور الطرف المدعى عليه الممثل برئاسة الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، ورئيس جهاز الأمن السياسي، مشيرا إلى أن الطرفين المدعى عليهما رفضا استلام إشعارات الدعوة في إشارة إلى الاستهتار بالقضاء، منوها بأن المحكمة كلفت اليوم رسميا ممثل الشؤون القانونية لتسليم الدعوى والمستندات للمدعى عليهما للرد عليها إلى الجلسة القادمة .


وأوضح، أنه لا شي سيثنيهم عن مواصلة النضال واستمرارهم في متابعة القضية باعتبارها قضية حقوقية بحته والمرافعة بها أمام القضاء حتى ينالوا كافة مستحقاتهم القانونية .


من جانبه أكد العميد السلال نائب رئيس الهيئة العسكرية العليا بمحافظة الضالع أنهم سيستمرون في مواصلة نضالهم بالطرق المشروعة وهو ما أثبته اليوم ضباط الأمن السياسي من خلال الحضور أمام المحكمة إلى جانب المحامي رغم المسافات الطويلة والظروف القاسية .


وقال رغم الحالة الصعبة الذي يمر بها ضباط الأمن السياسي المشمولين بقرار رئاسي لإعادة تسوية أوضاعهم والبالغ عددهم 533ضابط إلا أنهم أثبتوا اليوم بهذا الحضور الملفت المضي قدما نحو انتزاع حقوقهم من الحكومة الفاسدة بشتى الطرق والوسائل .


ومن جهته اعتبر ,العميد فضل محمد صالح، أن ما تقوم به الحكومة هو عقاب وابتزاز للكادر الأمني والعسكري الذين افنوا حياتهم في خدمة الوطن مطالبا رئيس الجمهورية بالتدخل في تنفيذ قراراته التي مضى على صدورها 4 أعوام.


وكان رئيس الجمهورية قد أصدر في وقت سابق قرارات جمهورية تقضي بإعادة الضباط المسرحين قسريا بعد حرب 1994 وتسوية أوضاعهم ولم يتم تنفيذه إلى اليوم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق