اخر اخبار اليمن - مجلة : الولايات المتحدة نفذت 28 غارة جوية بطائرة دون طيار على اهداف باليمن

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- مجلة : الولايات المتحدة نفذت 28 غارة جوية بطائرة دون طيار على اهداف باليمن

اليمن- كشفت مجلة "الحرب الطويلة" أن الولايات المتحدة شنت 28 غارة جوية بطائرة دون طيار منذ بداية العام الجاري 2018.

وقالت المجلة الأمريكية، إنها حصلت على المعلومات من الرائد في القيادة المركزية الأمريكيّة جوش جاك برسالة عبر البريد الإلكتروني رداً على مطالبة منها.

وقالت إنّ الغارات ركزت على ثلاث محافظات: (ثمان ضربات) والبيضاء (17 ضربة) وشبوة (3 ضربات).

وحسب المجلة فقط استهدفت الغارات تنظيمي القاعدة وما يعرف بـ"الدولة الإسلامية"، ولم تشر إلى سقوط ضحايا مدنيين

ونشرت المجلة الإحصائيات حسب التاريخ ففي يناير/ كانون الثاني تم شن (10 ضربات) 8 منها استهدفت تنظم القاعدة في البيضاء يوم (1و3و9و12و13و20و25 و29) وضربة إضافية ضد التنظيم في شبوة يوم 26 يناير، فيما استهدفت غارتان مواقع تنظيم الدولة في البيضاء يوم 12 يناير/كانون الثاني.

أما في فبراير/ِشباط فشنت الولايات المتحدة ست ضربات جوية جميعها في البيضاء يوم (7و11و12و16و24) فبراير/شباط (غارتان يوم 24 فبراير).

وفي شهر مارس/آذار شنت الولايات المتحدة سبع ضربات جوية ست منها في حضرموت يوم (4و5و7و8و13) مارس (ضربتان في اليوم الرابع) ووقعت ضربة إضافية في البيضاء يوم 29 مارس آذار.

أما في ابريل/نيسان فشنت الولايات المتحدة أربع ضربات، واحدة لكل منها في شبوة (26 أبريل) والبيضاء (23 أبريل)، واثنتان في حضرموت (كلاهما في 11 أبريل).

وفي مايو/أيار، شنت الولايات المتحدة ضربة واحدة في شبوة يوم 14 مايو/أيار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - مجلة : الولايات المتحدة نفذت 28 غارة جوية بطائرة دون طيار على اهداف باليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق