اخر اخبار اليمن - مساعٍ حوثية لتسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة تجنبًا لهزيمة نكراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- مساعٍ حوثية لتسليم ميناء للأمم المتحدة تجنبًا لهزيمة نكراء

اليمن- تسعى مليشيات الإيرانية لتسليم ميناء الحدية للأمم المتحدة تجنبا لهزيمة عسكرية محققة .

ونقل موقع “إرم نيوز” من مصادر يمنية خاصة، أن جماعة الحوثي تسعى لتسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة، فيما يبدو أنه محاولة لتجنب هزيمة عسكرية محققة.

وكانت قوات العربي، لدعم في اليمن، بقيادة السعودية، قد شنت هجومًا كبيرًا في جبهة الساحل الغربي، حتى باتت على مشارف الحديدة من أجل استرداد المدينة من الانقلابيين، وإنهاء سيطرة على الميناء .

وقالت المصادر، إن وزير خارجية الحوثي، أبدى استعداد جماعته، لتسليم الميناء، مشترطًا تدخل الأمم المتحدة لدى دول التحالف العربي، من أجل إيقاف الحرب هناك، وعدم التقدم صوب المدينة.

وقد لا تلقى هذه المبادرة صدى عند قوات التحالف التي ترى فيها نوعًا من التحايل لتجنب هزيمة عسكرية منكرة واستسلام واسع.

ويواصل إلى اليمن مارتن جريفيث التوسط من أجل السلام في اليمن، حيث يعقد حاليًا محادثات مع الانقلابيين، في محاولة لإعادة السلام وإنهاء الانقلاب.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مارك لوكوك منسق الأمم المتحدة لمساعدات الإغاثة الطارئة قوله أمس الإثنين إن جريفيث سيلقي بيانًا أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم 18 يونيو/ حزيران، وأن الوضع في الحديدة هو بالتأكيد أحد الأمور التي يتعامل معها.

ويقول مراقبون إن السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها، ستقطع خطوط إمداد وتدفع الجماعة للجلوس إلى مائدة التفاوض، حيث أن الميليشيات تستخدم الحديدة لتهريب أسلحة إيرانية الصنع إلى اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق