اخبار اليمن | مقتل وإصابة 40 شخصًا بسبب السيول شرقي اليمن.. وتحذيرات أممية من فيضانات في عدد من المحافظات بينها صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت السلطات المحلية بمحافظة المهرة (شرقي اليمن)، مقتل وإصابة 40 شخصًا جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة، وتعرض مئات المنازل لأضرار.. في ظل تحذيرات من فيضانات خلال الأيام القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الطوارئ بالمهرة بحضور المحافظ محمد علي ياسر، أمس الإثنين، حيث كشفت اللجنة عن وفاة 4 مدنيين بسبب السيول وإصابة 36 آخرين، كما تم الإبلاغ عن حالة وفاة أخرى في وقت لاحق.

وقالت مصادر محلية إن الجندي أحمد ناصر دهمس النخعي من أفراد الشرطة العسكرية، توفي إثر غرقه في سيول وادي الجزة بمدينة الغيضة.

كما أدت السيول والأمطار إلى نزوح مئات الأسر من منازلهم، وإلحاق أضرار بالطرق والعديد من الجسور والأنفاق وأعمدة الكهرباء وشبكة الاتصالات.

وقالت الأمم المتحدة إن الأمطار والفيضانات المدمرة في اليمن أثرت على أكثر من 37 ألف شخص هذا العام.

من جانبها قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، أمس، إن «التوقعات حتى منتصف مايو 2024 تشير إلى احتمال كبير لحدوث فيضانات مستمرة، مما قد يؤدي إلى تفشي الأمراض المنقولة بالمياه في المناطق المنخفضة». ومن المتوقع أن يشكل هذا السيناريو تحديات أمام موسم زراعة المحاصيل في مختلف المناطق الزراعية الإيكولوجية في جميع أنحاء البلاد.

وأشارت المنظمة إلى أنه من المتوقع أن تشهد إب وذمار وصنعاء وسقطرى زيادة في هطول الأمطار تتراوح بين 100 و 150 ملم في الأيام العشرة الأولى من مايو 2024.

وكشفت المنظمة أن هناك زيادة مفاجئة في هطول الأمطار في المنطقة الشرقية من اليمن، مما أدى إلى تشكل العواصف ومن المحتمل أن يسبب فيضانات في المناطق المعرضة للفيضانات.

ووفقا للمنظمة، من المتوقع حدوث إعصار في خليج عدن وبحر العرب في الفترة من مايو إلى يونيو 2024. وحثت على المراقبة اليقظة وشددت على الحاجة إلى إنذارات مبكرة متكررة وفعالة وتدابير الاستعداد الاستباقية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق