اخبار اليمن | بيان حوثي بشأن إغلاق مكتب قناة الجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت ما تسمى وزارة الإعلام في حكومة الانقلاب الحوثي غير المعترف بها، مساء اليوم، بيانا، بشإن إغلاق مكتب قناة الجزيرة القطرية في "إسرائيل".

وفي البيان أدانت الوزارة الحوثية "بشدة إقدام حكومة الاحتلال الصهيوني على إغلاق مكتب قناة الجزيرة في الأراضي المحتلة، ومنعها من التغطية للعدوان على غزة".

وقالت إن "إغلاق مكتب قناة الجزيرة يهدف إلى إسكات وسائل الإعلام التي تقوم بتغطية حرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة".

واعتبرت "هذا القرار انتهاكا سافرا لحرية الصحافة والحق في الوصول إلى المعلومات، ومحاولة من العدو الصهيوني لمنع كشف المزيد من الحقائق والجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.. مشيرة إلى تزامن هذا الإغلاق مع اليوم العالمي لحرية الصحافة ما يؤكد حقيقة هذا الكيان الصهيوني الإرهابي كعدو أول للصحافة والصحفيين".

وذكرت "أن هذا القرار ليس بجديد على هذا الكيان القمعي فقد سبقه إغلاق قناة الميادين في نوفمبر من العام الماضي، ويأتي في إطار جرائم الكيان الصهيوني بحق الصحافة والصحفيين والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 140 صحفيا فلسطينيا منذ بدء العدوان على غزة".

وعبرت مليشيات الحوثي في البيان "عن التضامن مع قناة الجزيرة التي تتعرض لاستهداف ممنهج من السلطات الصهيونية.. داعية المؤسسات والمنظمات والاتحادات الصحفية والحقوقية والإنسانية العربية والدولية إلى إدانة واستنكار الأساليب القمعية التي تتعرض لها وسائل الإعلام وما يمارسه الكيان الصهيوني من اعتداءات بحق الإعلام والصحافة".

الجدير بالذكر أن مناطق مليشيات الحوثي التابعة لإيران، هي من أكثر المناطق انتهاكا وعداء للصحافة والعمل الصحفي على مستوى العالم.

ومؤخرا رفعت مليشيات الحوثي الحظر عن مواقع قناة الجزيرة، وفتحت لها مكاتب بمناطق سيطرتها، في حين استمرت في إغلاق ونهب وحظر مئات الوسائل الإعلامية اليمنية والعربية الأخرى.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن اليوم الأحد، أن حكومته قررت بالإجماع إغلاق قناة "الجزيرة" في المناطق المحتلة، متهما القناة القطرية بالتحريض والإرهاب.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مكتب نتنياهو قوله إن تمرير قرار إغلاق قناة "الجزيرة" في إسرائيل تم بالإجماع في مجلس الوزراء.

وبموجب القرار، ستتم مصادرة مرافق البث التابعة للقناة وإلغاء أوراق الاعتماد الصحفية لجميع مراسليها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق