اخبار اليمن | صراخ حوثي من تكتل الأحزاب الجديد في عدن.. وإعلان ناري يتوعد باجتياح كافة محافظات الشرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ردت مليشيا الحوثي الإرهابية، على اجتماع الأحزاب اليمنية، في عدن، وإعلانها عن كيان موحد لمساندة الشرعية وإنهاء الانقلاب.

ونشرت وكالة "سبأ" بنسختها الحوثية، بيانًا قالت إنه لما يسمى "تحالف الأحزاب والقوى السياسية"، التابعة للمليشيات، يدعو إلى توسيع ما أسمتها "التعبئة العامة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد وحشد كل امكانات وطاقات وجهود المجتمع نحو معركة التحرير لكافة الجغرافيا اليمنية حتى تطهيرها من دنس الاحتلال وأدواته"، حسب تعبيرها، في إشارة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية والكيانات الموالية لها.

وأدان البيان الحوثي، ما وصفه بأنه "يجري برعاية امريكية وآخرها "اجتماع عدن" الذي شاركت فيها كافة القوى السياسية، والكيانات المناوئة للمليشيات الحوثية، بما فيها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت إن الاجتماع "انتحل صفات قيادية للأحزاب السياسية اليمنية من قبل أشخاص عرفوا بالخيانة والعمالة وتأييد العدوان ـ بهدف محاولة خلق غطاء سياسي جديد للعدوان على اليمن"، حسب زعمها .

وكانت جميع الاحزاب والقوى السياسية الداعمة للشرعية، أقرت يوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، انشاء تكتل وطني واسع لمواجهة الانقلاب وتدعيم موسسات الشرعية وتحسين الخدمات في المحافظات المحررة.

وكان ضمن اولويات حوار أحزاب ومكونات الشرعية الذي استمر على مدى يومين، القضية الجنوبية كقضية رئيسية في معالجة القضية الوطنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق