اخبار اليمن | ساحة الحسم تقترب... والحوثيون يبنون ”غزة تحت الأرض” في الحديدة ويُطوّرون قدراتهم الصاروخية لاستهداف المحيط الهندي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت تقارير استخباراتية غربية، أكدتها صور الأقمار الصناعية، بأن الحوثيين يقومون بعمليات إنشاء واسعة النطاق تحت الأرض في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في محافظة الحديدة.

وتشير المعلومات إلى أن هذه الإنشاءات تشمل معسكرات متكاملة تضم كل ما يحتاجه الجيش من معدات ومستودعات ومنامات وإعاشة.

ويُرجّح أن هذه التحركات تأتي في إطار استعدادات الحوثيين لمواجهة عسكرية محتملة، خاصة مع تصاعد التوترات الدولية إزاء توسيعهم قدراتهم العسكرية وتهديدهم للملاحة الدولية.

فقد أثار استهداف الحوثيين سفينة برتغالية على بعد أكثر من 340 كيلومترًا قبالة سواحل اليمن، قلق المجتمع الدولي، ودفع الخبراء العسكريين الغربيين إلى التكهن بإمكانية حصول الحوثيين على تقنيات جديدة تُمكّنهم من استهداف السفن في عمق المحيط الهندي.

وتأتي هذه التطورات في ظلّ حالة من التحرّك الدولي المكثف تجاه الملف اليمني، حيث دخلت الولايات المتحدة وبريطانيا على خط مساعي توحيد المعارضة المسلحة الداخلية ضد الحوثيين.

وتُشير كل هذه المؤشرات إلى أنّ ساعة المواجهة الحاسمة مع الحوثيين قد اقتربت، وأنّ الغرب بدأ يغير قواعد تعاطيه معهم، من اعتبارهم خطرًا يُخدم مصالحه، إلى خطر يهدد مصالح المنطقة والعالم بأسره.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق