اخبار اليمن | ضربة موجعة للحوثيين.. الحكومة الشرعية تعقد صفقة مع ‘‘ستارلينك’’ لتوفير الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مسؤول حكومي رفيع، عن اقتراب الحكومة الشرعية من إبرام صفقة ترخيص مع خدمة "ستارلينك"، المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية.

وأضاف المسؤول اليمني، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن الحكومة تضع اللمسات الأخيرة على الترخيص، رغم أن الأمر قد يستغرق شهراً آخر، حتى يتم الانتهاء منه، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء.

وتعتبر الصفقة، ضربة موجعة للمليشيات الحوثية، التي تسيطر على قطاع الاتصالات وتتحكم فيه، لكنها تثير مخاوف من ترسيخ الانقسام في البلاد، بعد انقسام القطاع المصرفي وجزء من الاتصالات، إلى جانب قطاعات أخرى.

ويمكن أن تؤدي الصفقة إلى تحسين خدمة الإنترنت بشكل كبير في اليمن، حيث تعد السرعات من بين الأبطأ في العالم، بحسب مؤشر "سبيد تست" العالمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق