اخبار اليمن | اعتقال نجل وزير الدفاع على خلفية مقتل مرافق قيادي حوثي في مدخل منزله بصنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


اعتقلت المليشيا الحوثية نجل وزير الدفاع اليمني الأسبق اللواء الركن عبد الملك السياني على خلفية مقتل مرافق قيادي حوثي خلال محاولتهم اقتحام منزل وزير الدفاع بالعاصمة صنعاء .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان عناصر حوثية تتبع جهاز الأمن والمخابرات - تم إنشائه مؤخرا من خلال دمج ثلاثة أجهزة استخباراتية ، الأمن القومي ، والأمن السياسي ، والأمن الوقائي وتسريح العناصر المحسوبة على النظام اليمني واستبدالهم بمواليين أغلبهم تدربوا في إيران - اعتقلت نجل وزير الدفاع اليمني الأسبق اللواء الركن عبد الملك السياني على خلفية مقتل قيادي مرافق قيادي حوثي خلال محاولتهم اقتحام منزل وزير الدفاع الكائن في شارع القدس والقريب من مستشفى لبنان في قلب العاصمة صنعاء .
وأضافت المصادر ان العناصر الحوثية المهاجمة يقودها القيادي الحوثي النويره ومواليين له من قبيلتي بني حشيش وهمدان وفقا لشكوى سابقة تقدم بها نجل وزير الدفاع محمد عبد الملك السياني بعد محاولة اقتحام منزله نهاية الشهر الماضي ومقتل أحد العناصر المهاجمة على يد زملائه بعد محاولتهم فتح أبواب المنزل المدرعة من خلال الرصاص .
وأكدت المصادر ان رصاصة طائشة خلال محاولة العصابة الحوثية كسر أبواب المنزل ادت إلى مقتل عنصر حوثي ينتمي إلى قبيلة بني حشيش ولا توجد أي علاقة لحراسة السياني والذين ينتمون إلى قبيلة سنحان بقتل الحشيشي .
وبحسب المصادر نفسها فإن محاولة اقتحام منزل السياني تأتي على خلفية صراع على مبالغ مالية بين محمد السياني والنويره دون قيام المليشيا بحلها نتيجة للفساد في القضاء الحوثي لكن آخرون ارجعوا العمليات إلى المخابرات الحوثية والتي تحاول التنكيل بالقيادات المحسوبة على النظام اليمني والمتهمين بالإشتراك في حروب صعدة الست ضد المليشيا والذي كان آخرهم محاولة اقتحام منزل اللواء الركن علي أحمد السياني مدير الاستخبارات العسكرية السابق والذي ينتمي إلى قبيلة سنحان ومقرب من اللواء عبد الملك السياني .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق