اخبار اليمن | الحوثيون يستجدوا تاجر تهريب شهير للحضور أمام النيابة العامة لتهدئة الرأي العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


استجدت المليشيا الحوثية تاجر التهريب الشهير عبد العظيم دغسان بالحضور صباح اليوم الأربعاء أمام محكمة الاموال العامة بصنعاء لتهدئة الرأي العام اليمني الغاضب نتيجة إغراق الأسواق بالمبيدات الدغسانية - الإسرائيلية المحظورة .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني ان وزير الداخلية في حكومة الانقلابيين بصنعاء عبد الكريم الحوثي طلب من دغسان التواصل بالقاضي سوسن الحوثي والحضور خلال جلسة اليوم الأربعاء وإغلاق بعض محلاته .
وأضافت المصادر ان الحوثيين طلبوا من دغسان الحضور خلال الجلسة في إطار مسرحية حوثية تحاول من خلالها تهدئة الرأي العام المحلي والذي تقتله المليشيا الحوثية بالمبيدات المحظورة .
وأكدت المصادر ان الحوثيين طمئنوا دغسان بأن قضية إخراج شحنة المبيدات في فبراير 2023 لا يتحملها مسؤوليتها كون أخرجها تم من حجز الجمارك عبر جهات رسمية بعد توجيهات على حسين الحوثي الذي تم الاكتفاء بنقله من القيادة والسيطرة إلى وكيلا لوزارة الداخلية لقطاع الامن والمخابرات .
وأصدر وكيل نيابة الأموال العامة بصنعاء مطهر الجمرة إلى مدير مباحث الأموال العامة يطالبه بتنفيذ أمر إحضار المتهم "عبد العظيم دغسان " تنفيذاً لقرار المحكمة بجلساتها المنعقدة بتاريخ 23 إبريل 2024م المتضمنة احضار المتهم قهراً للمحكمة وايداعه الحبس بتهمة إدخال مبيدات مهربة وممنوعة بالقضية رقم 158 لسنة 2018م .
وتعقد محكمة الأموال العامة في صنعاء جلسات محاكمة لعدد 38 متهما من التجار المتهمين بادخال المبيدات المسرطنة إلى الأراضي اليمنية وبيعها بطرق غير شرعية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق