اخبار اليمن | الحوثيون يخفون نتائج الثانوية لابتزاز الطلاب!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر محلية في محافظة اب بأن جميع مدارس المحافظة الثانوية قامت بحجب نتائج الطلاب، مما أثار حالة من القلق والاستياء بين أولياء الأمور والطلاب.

وتبين أن السبب وراء حجب النتائج يعود إلى توجيهات صادرة من الحوثي محمد لطف المتوكل، المعين مؤخرًا كنائب لمدير عام مكتب التربية بالمحافظة.

ووفقًا للمصادر، فإن التعليمات التي صدرت تشترط أن يحضر الطلاب المراكز الصيفية الحوثية للنجاح في الامتحانات الدراسية. وهذا أثار انتقادات حادة من قبل أولياء الأمور والمجتمع التعليمي، الذين اعتبروا هذا الإجراء غير عادل ويمثل تدخلاً سياسيًا في المجال التعليمي.

وعبر الأهالي والطلاب عن استيائهم من هذا القرار واعتبروه تمييزًا غير مقبول وتعسفيًا.

وقد طالبوا بضرورة إعادة النظر في هذا القرار وضمان أن يتم تقييم أداء الطلاب بناءً على قدراتهم وجهودهم الفردية، بدلاً من ربط النجاح بالمشاركة في المراكز الصيفية الحوثية.

ومن جانبها، لم تصدر الجهات التعليمية الرسمية تعليقًا على هذا الأمر حتى الآن، مما زاد من حالة الارتباك والتوتر في المحافظة.

يجدر بالذكر أن هذا الإجراء قد أثار مخاوف بشأن استقلالية المنهاج الدراسي والتعليم، وقد دعت بعض المنظمات الحقوقية إلى ضرورة حماية حق الطلاب في الحصول على تعليم عادل وغير متحيز وفقًا لمعايير التقييم العادلة والشفافة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق