اخبار اليمن | دبلوماسي سابق يتنبأ بتكرار سيناريو ‘‘إزاحة هادي’’ من السلطة: بات المشهد قريب الحدوث

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر دبلوماسي يمني سابق، من تكرار سيناريو إزاحة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، في القريب العاجل، الذي فرط في كل الدعم الذي حصل عليه.

وقال الدبلوماسي السابق، مصطفى النعمان، إنه "لم ينل رئيس يمني، وربما عربي، دعما هائلا منذ يومه الاول في الحكم اكثر من الرئيس عبدربه منصور هادي… لكنه افرط في الاعتماد على السند الإقليمي والدولي وتغافل عن اهمية الحامل الوطني".

وأضاف النعمان، في منشور على منصة إكس، متهمًا هادي بالقول: "تفرغ أبناءه والمحيطون به لشراء الكثير من الكتبة الذين حولوا كل كلامه إلى دروس في الحكمة ودرر في البلاغة والدهاء، وحين قرر الاقليم والمجتمع الدولي ان بقاءه لم يعد يمثل قيمة مضافة لهم ولليمن قرروا خلعه، وحينها لم يجد له نصيرا ولا ظهيرا".

وتنبأ النعمان، بسيناريو مماثل قد يحدث في اليمن، قائلًا: "ربما اكون غير ذي صواب إذا قلت اني ارى المشهد ذاته قريب الحدوث وان كانت الادوات مختلفة، ولكن حتما فإن النتيجة لن تكون افضل لسبب بسيط هو ان الفعل الخارجي والزخم الاعلامي لا يصنعان قائدا وطنيا مقبولا عند الناس"، حسب تعبيره.

ومر عامان حتى الآن منذ تسليم الرئيس هادي صلاحياته إلى مجلس قيادة من ثمان شخصيات برئاسة رشاد العليمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق