اخبار اليمن | صحفي عدني بارز يعلن التوقف عن الكتابة بسبب تعرضه للتهديد والتحريض وحملة ”تشويه وتخوين”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن صحفي يمني بارز من ابناء مدينة ، التوقف عن الكتابة في حسابه على منصة الفيسبوك، بعد تعرضه لتهديدات وحملة تشويه وتخوين واسعة، من المحسوبين على .

وكتب الصحفي البارز عبدالرحمن أنيس: "إعلان توقف ... اتعرض لحملة تشويه وتخوين واساءة واسعة النطاق وتهديدات مبطنة ودعوات الى قمعي ، في موقع تويتر ، آخرها تحويل منشوري عن الخطأ في كلمات الفنان محمد سعد عبدالله على قناة عدن المستقلة (تابعة للانتقالي) الى مؤامرة كبرى على وقضيته التي كنت مدافعا عنها في وقت كان اغلب من يهاجموني اليوم في صف خصومها".

وأضاف في منشور رصده المشهد اليمني، أن "كمية الاتهامات والاكاذيب في هذه المنشورات تكشف عن خيال واسع ، واعتقد اني اعرف من يقف وراءها ممن يستقبلوك بالاحضان حين تلتقيهم ، ولا يجرؤون على المواجهة المباشرة فيلجأون لتوكيل آخرين".

وتابع: "اجمالا ، ولتقدير خاص بان هذه الحملة هي تمهيد لشيء ما ، سأتوقف عن تحديث صفحتي هذه الى ان يشاء الله ، لست قادرا على الكتابة عن اي شيء في الوقت الراهن ، ان كان الغرض اسكاتي فسأسكت. حسبي الله ونعم الوكيل".

وتعرض الصحفي عبدالرحمن أنيس، ابن مدينة عدن، لحملة تحريض واسعة من نشطاء تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي، وخصوصا بعد انتقاده نسب أغاني شهيرة ومعروفة لفنانين آخرين غير أصحابها الفعليين.

وبدأت حملة التحريض بعد نشره بعض الجرائم التي شهدتها مدينة عدن، وآخرها قضية اختطاف واغتصاب وقتل الطفلة شمس.

وكانت قناة "عدن المستقلة" التابعة للمجلس الانتقالي، نسبت أغنية "سرى الليل" للفنان عبدالعزيز المتعب، بينما تعود كلمات الأغنية في الحقيقة للشاعر الكبير عبدالله هادي سبيت من . وذلك ضمن برنامج عيدي.

ونسبت القناة أيضا أغنية "كلمة ولو جبر خاطر" للفنان محمد سعد عبدالله للفنان عبادي الجوهر.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب الثقافة في عدن، أصدر في وقت لاحق، بيانا يوضح فيه الأخطاء التي وقع فيها بهذا الشأن.

بدورنا، نعبر في "المشهد اليمني" عن تضامننا الكامل مع الزميل عبدالرحمن أنيس، ونستنكر حملات التحريض وأساليب القمع واستهداف حرية الرأي والتعبير والعمل الصحافي من قبل أي طرف كان بمختلف المحافظات اليمنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق