اخبار اليمن | صيد في قبضة البحرية المشتركة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت البحرية المشتركة، يوم الأحد، ضبط ما يقرب من 2000 كجم من المخدرات في عمليتي اعتراض خلال يوم واحد في .

وقالت البحرية المشتركة في بيان لها إن "فرقة العمل المشتركة 150 بقيادة كندا نفذت عمليتي اعتراض لتهريب لمخدرات في البحر في يوم واحد كجزء من عمليات كريمزون باركودا في بحر العرب، في 10 أبريل".

وأشار البيان الى أن "عمليتي الاعتراض أسفرت عن الاستيلاء على سفينة. إجمالي ما يقرب من 2000 كجم من المخدرات".

وأوضح البيان "الفرقاطة لانكاستر التابعة للبحرية الملكية، وهي فرقاطه من طراز Duke-class Type( 23)، ضبطت أكثر من 800 كجم من الحشيش و390 كجم من الميثامفيتامين و110 كجم من الهيروين كانت على متن مركب شراعي عديم الجنسية في بحر العرب"، مشيرة الى أن "هذا اليوم كان الأول لطاقم الفرقاطة الجديد بعد الانتهاء من عملية تبادل الطاقم قبل بضعة أسابيع".

وقال القائد في البحرية الملكية كريس شارب، قائد سفينة لانكاستر: "أنا فخور للغاية بالفريق بأكمله في لانكستر الذي نفذ هذه العملية في اليوم الأول من انتشارنا حيث تتطلب عمليات الاعتراض المعقدة في مثل هذه البيئة الصعبة عملاً جماعيًا حقيقيًا من طاقم السفينة بأكملها. إننا نتقاسم هذا النجاح مع شركائنا في قوة المهام المشتركة 150 الذين قدموا الدعم الأساسي للعملية".

وأشار بيان الى أن سفينة الاستجابة السريعة كلارنس ساتفين جونيور، ضبطت وبدعم من الاستخبارات الجوية الكندية في قوت لاحق، 257 كجم من الميثامفيتامين، و92 كجم من الهيروين، و17 كجم من الأمفيتامينات، و296 كجم من الحشيش، و15 كجم. من الماريجوانا من مركب شراعي آخر في بحر العرب. وبعد وزن المضبوطات وتوثيقها، قام الطاقم بالتخلص من المواد المخدرة".

وحسب البيان فقد "تم نشر الفرقاطة كلارنس ساتفين جونيور في كجزء من فرقة من سفن خفر السواحل الأمريكية تحت قيادة قوات الدوريات في جنوب غرب آسيا (PATFORSWA)"، لافتا الى أن الى أن "قوات الدوريات تنشر في جنوب غرب آسيا أفرادًا وسفنًا من خفر السواحل جنبًا إلى جنب مع القوات البحرية الأمريكية والإقليمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

الى ذلك قال النقيب في البحرية الملكية الكندية كولن ماثيوز، قائد فرقة العمل المشتركة 150: "لقد أحدثت عمليتي الضبط هذه تأثيرًا كبيرًا في قدرة المنظمات الإجرامية والإرهابية على استخدام المخدرات لتمويل أنشطتها".

وأضاف ماثيوز: "لقد سمح لنا التعاون بين مواردنا وأفرادنا ليصبح فريقًا دقيقًا وفعالًا للغاية، يقوض جهود هذه المنظمات فحسب، بل أيضًا منع ما يقرب من 2000 كجم من المخدرات من الوصول إلى الشوارع.

ووفق البيان فإن عمليات كريمزون باراكودا تهدف الى "مكافحة استخدام المنظمات الإرهابية والإجرامية لأعالي البحار لتهريب المخدرات والأسلحة وغيرها من المواد غير المشروعة في المحيط الهندي وبحر العرب وخليج ".

وتعتبر قوة المهام المشتركة 150 واحدة من خمس فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة، وهي أكبر شراكة بحرية دولية في العالم. تتمثل مهمتها في ردع وتعطيل قدرة الجهات غير الحكومية على نقل الأسلحة والمخدرات وغيرها من المواد غير المشروعة في المحيط الهندي وبحر العرب وخليج عمان، حسب البيان.

والقوات البحرية المشتركة هي شراكة بحرية تضم 42 دولة تدعم النظام الدولي من خلال تعزيز الأمن والاستقرار عبر 3.2 مليون ميل مربع من المياه تشمل أهم ممرات الشحن في العالم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق