اخبار اليمن | الحوثيون يتراجعون عن الزيادة على ضريبة ”القات” التي تم رفعها مؤخرا لتهدئة المواطنين بالضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


تراجعت المليشيا الحوثية عن الزيادة التي فرضتها على ضريبة "القات" مؤخرا لتهدئة المواطنين في بعد رفضها والمطالبة بصرف المرتبات .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان تراجعوا عن الزيادة على ضرائب "القات" التي فرضتها مؤخرا على الباعة في الأسواق الشعبية " للقات" في مدينة دمت بمحافظة الضالع .
وأضافت المصادر ان الضريبة كان مائة ريال فقط لكنه مع وصول المليشيا الحوثية للسلطة بعد انقلابها على الحكومة تم رفع ضريبة " القات" إلى 500 ريال وتم رفع زيادة 100 % عشية يوم العيد بواقع 1000 ريال على كل بائع من صغار الباعة .
وأكدت المصادر ان الحوثيين اتهموا مالك السوق العودي بالوقوف وراء الرفع في محاولة التنصل عن المسؤولية بعد مطالبة الأهالي بالمرتبات كونها تستلم ضرائب باهظة .
وتخوفت المليشيا الحوثية من فقدانها للضرائب التي تجنيها على "القات" بالتزامن مع دخول القات الأثيوبي " الهراري" إلى المحافظات الجنوبية والذي سيجعل المزراعين للإتجاه لزراعة محاصيل زراعية أخرى لتراجع الطلب على " القات" المحلي خلال الأيام الشهور القادمة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق