اخبار اليمن | خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرالكاتب الصحفي والخبير الاستراتيجي اليمني عبدالسلام محمد على موقع "اكس" من خطط إيران الإقليمية ومن تداعياتها المحتملة على دول الخليج.

واشار محمد إلى أن الهدف التالي لإيران هو نقل الحرب إلى دول الخليج، وبغض النظر عما إذا كانت إيران تدفع إلى التطبيع مع هذه الدول أم لا، فإن النتيجة المتوقعة هي استمرار الصراع والتوتر في المنطقة وتحقيق إيران لأهدافها الإقليمية.

واوضح الكاتب أن إيران تسعى إلى توسيع نفوذها بين الخليج العربي والبحر الأحمر، وبين والبحر المتوسط، وذلك بسبب الاهتمام الاستراتيجي بالموارد الطبيعية مثل النفط والغاز والمقدسات، بالإضافة إلى القوة البشرية والحضارة في تلك المناطق.

ويعتقد الكاتب أنه بعد تحقيق هذه الأهداف، ستبدأ إيران مرحلة التفاوض مع الغرب أو اللجوء إلى الحرب. وفي حال عدم تمكنها من تحقيق السيطرة الشاملة، فإنها ستسعى لتقاسم المنطقة مع إسرائيل.

وإذا نجحت عسكريًا، فإنها ستتحكم بكل شيء خارج حدودها، بهدف حماية قوتها الداخلية وتحقيق الهيمنة الإقليمية بدون منافس.

وتنبه الكاتب إلى أن تحقيق إيران لبرنامج نووي يهدف لتعزيز قوتها وجعلها اللاعب النووي الوحيد في المنطقة دون منافسة إقليمية.

وشدد الكاتب في ختام تدوينته على أهمية التوعية بمخاطر هذه الخطط الإيرانية وضرورة اتخاذ إجراءات دبلوماسية وأمنية للحد من تأثيرها وحفظ الاستقرار في المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق