اخبار اليمن | فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت قناة المستقلة فضيحة جديدة أثارت ضجة واسعة في أوساط المثقفين والفنانين اليمنيين، وذلك بعد أن نسبت أغنية "سرى الليل" للفنان عبدالعزيز المتعب، بينما تعود كلمات الأغنية في الحقيقة للشاعر الكبير عبدالله هادي سبيت من .

وتعود تفاصيل الفضيحة إلى قيام قناة عدن المستقلة ببثّ أغنية "سرى الليل" ضمن أحد برامجها، وعرضها على شاشتها مع معلومات خاطئة تفيد بأنّ الأغنية من غناء عبدالعزيز المتعب.

وقد أثار هذا الخطأ الفادح استياءً كبيرًا لدى محبي الشاعر عبدالله هادي سبيت، الذين طالبوا بتصحيح المعلومات المغلوطة وتقديم اعتذار رسمي من قبل قناة عدن المستقلة.

وفي تعليقه على الواقعة، قال الصحفي العدني البارز عبدالرحمن أنيس: "طبعا الاسماء جاءتهم من مكتب الثقافة بس ما يبرر، لا بد من تدقيق، وهذه الاغاني ما تحتاج الى مراجع، اطرف عدني تقابله بالزعفران يعرف ذي الاغاني ومن كتبها ولحنها."

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي ترتكب فيها قناة عدن المستقلة مثل هذا الخطأ، حيث سبق وأن نسبت أغنية "كلمة ولو جبر خاطر" للفنان محمد سعد عبدالله للفنان عبادي الجوهر.

وتطالب الجهات الثقافية والفنية في بضرورة التزام وسائل الإعلام اليمنية بالدقة والمصداقية في نقل المعلومات، خاصة فيما يتعلق بالتراث الفني والثقافي اليمني الغني.

وتُعدّ أغنية "سرى الليل" من أشهر الأغاني اليمنية وغناها العديد من الفنانين اليمنيين والعرب، من بينهم الفنان السعودي الكبير محمد عبده.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق