اخبار اليمن | توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على أهمية تسريع إعادة تأهيل مطار الريان الدولي، ووضع خطط لتطويره وتحسين خدماته، بما يتواكب مع استئناف الرحلات الدولية من المطار واليه، وتسهيل رحلات المسافرين وخاصة المرضى والتخفيف من معاناتهم.

وشدد دولة رئيس الوزراء، لدى اطلاعه، السبت، ومعه محافظ مبخوت بن ماضي، على احتياجات صالات المبنى القديم لمطار الريان الدولي لإعادة التأهيل للارتقاء بالميناء الجوي المهم وشريان الحياة لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة.

ووجه هيئة الطيران المدني بالتنسيق مع السلطة المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير مطار الريان الدولي بما يتواكب مع التطورات الحديثة في مجال الطيران المدني.

وغادر رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، مطار الريان الدولي متوجهاً الى العاصمة المؤقتة ، بعد اختتام زيارة مثمرة استغرقت عدة أيام إلى محافظة حضرموت، اطلع خلالها على أحوال المواطنين وسير العمل الخدمي والتنموي في المحافظة. بحسب وكالة سبأ.

وتوقف مطار الريان الدولي عن الخدمة لسنوات طويلة، وتسلمته الإمارات بغرض إعادة تأهيلة، وكان رئيس الوزراء السابق، معين عبدالملك، وجه في مطفع مايو من العام الماضي، بسرعة استكمال العمل في تجهيز وتأهيل مطار الريان الدولي في محافظة حضرموت، لإعادة تشغيله بكامل طاقته، ورفع جاهزية كافة الموانئ البرية والبحرية والجوية.

جاء ذلك تراس عبدالملك، اجتماعاً لقيادة وزارة النقل وعدد من الهيئات والمؤسسات التابعة لها، لمناقشة أوضاع النقل الجوي وخطط تطوير وتحديث المطارات في كافة المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة.

وأكد معين حينها، على ضرورة الإسراع باستكمال العمل في تجهيز مطار الريان الدولي، بعد إعادة تأهيل الصالات الداخلية ومواقف المطار، وإعادة تشغيله بكامل طاقته، إضافة إلى تنفيذ الخطط الخاصة برفع جاهزية كافة الموانئ البرية والبحرية والجوية وتطويرها وتشغيلها بكامل طاقتها، وإنجاز كافة المشاريع المتعلقة بتطوير النقل البري والبحري والجوي في مختلف المنافذ.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق