اخبار اليمن | ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذّر أهالي مديريتي بني مطر وهمدان التابعتين لمحافظة من تأثيرات سلبية محتملة نتيجة لإنشاء مصنع للأسمدة الحشرية في المنطقة، والذي من المقرر أن تديره إحدى الشركات التابعة لمليشيات .

وأعرب الأهالي عن رفضهم القاطع لهذا المشروع، مشيرين إلى أن إقامة المصنع في الأماكن التابعة للسكان ستشكل تهديدًا كبيرًا على سلامة السكان والحيوانات والمزروعات في المنطقة.

وقد أرسل أعيان ومشايخ وعقال وأفراد منطقة السلف والكريف شكوى إلى زعيم المليشيات عبد الملك الحوثي وقيادات سلطة صنعاء، حيث أكدوا أن إنشاء المصنع يشكل تهديدًا حقيقيًا لحياة أكثر من عشرين ألف نسمة، ويهدد الأراضي الزراعية والآبار والغيول، ويسبب كارثة بيئية خطيرة وانتشارًا للأمراض المعدية.

وأكد الأهالي رفضهم القاطع لإقامة المصنع، محملين سلطة الجماعة المسؤولية الكاملة عن أي تأثيرات سلبية محتملة قد تنجم عن استمرار المشروع. وناشدوا بضرورة إيقاف المصنع بجميع السبل الممكنة، نظرًا لتهديده الحقيقي للبيئة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة رواد الوطن، التي ستدير المصنع المذكور، تعد شركة تابعة لقيادات حوثية، وتأسست في ديسمبر 2021.

تضم الشركة عدة قطاعات، بما في ذلك مستوردي وتجار المواد الزراعية في وثلاثين جمعية زراعية ومؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب، ويبلغ رأسمالها الإجمالي 40 مليون دولار أمريكي، وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق