اخبار اليمن | خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سخر خبير عسكري يمني، من الرد الإيراني على اسرائيل، قائلا إن عملية الهجوم تمت بطائرات مسيرة بدائية الصنع، وصواريخ بدون حشوات متفجرة.

وقال العميد الركن محمد الكميم، إن "إسرائيل منذ بداية عملية طوفان الأقصى ومن قبلها وهي تضرب إيران وتوجعها بقوة ، ففي ايران قتلت قادتها إغتيالات متواصلة ، وقتلت علمائها النوويين ، شنت عليها حرب سيبرانية وحرب الكترونية ، ضربت مفاعلاتها النووية ، وضربت محطات توليد الطاقة".

وأضاف معقبا على الرد الإيراني: "وفي لم تتوقف من قبل طوفان الاقصى ومن بعدها على استهداف قادتها ومخازن اسلحتها والمطارات السورية الخاضعة لها ومراكز القيادة و السيطرة واخرها مطار ومطار والقنصلية الايرانية بدمشق وهلاك سبعة من كبار قادتها..".

وتابع متحدثا عن إسرائيل وإيران: "تحرشتهم في ومن اول يوم وهي تستهدف ذراعهم حزب الشيطان فقتلت العشرات من قادة حزب الله وكثير من البيوت والمخازن ومنصات اطلاق الصواريخ دون رد حقيقي منهم".

وقال إن "اسرائيل حاولت مرارا وتكراراً ان تجر إيران إلى مربع الصراع ، وإيران تتجنب ذلك الصراع هي وكل اذرعتها في تخلي واضح عن حماس التي ناشدتها من اول يوم للإلتحام معها..".

وأردف: " الإيراني وطيرانهم المسير المسمى غزة وصواريخهم الباليستية المسمى القدس لم تتحرك لا لنصرة غزة ولا لإستعادة القدس ولا حتى للدفاع عن نفسها وكرامتها".

وزاد: "محور كاذب غبي وتافه وساقط وفاشل وقد اوكلوا مهمة الاستعراض على بعد ٢٢٠٠ كم من غزة لذراعهم الأغبى والأرخص بينما كان بمقدورهم كما كانوا يقولون محو اسرائيل من الخارطة في سبع دقائق وهم يمتلكون اقوى ترسانه من الطيران المسير و الصواريخ في المنطقة وهم في حدود مباشرة مع فلسطين".

واستدرك العميد الكميم "ولكنهم عندما قرروا ان يردوا اعتبارهم من صفعات اسرائيل ويخرجوا بماء الوجه ارسلوا طائرات بدائية الصنع وصواريخ بدائية أيضاً دون حشوات متفجرة بدأت تتساقط في حدودها واخر واحدة سقطت في صحراء النقب والعقبة".

وقال: "انكم امام ارذل مليشيات استطاعت ان تخدع الأغبياء ولكننا كنا واثقين من مسرحياتهم عطفاً على مجريات التاريخ وكنا نؤمن انهم كاذبون، وكنا نراهن على كذبهم وعدم جرأتهم حتى وطيرانهم وصواريخهم في الجو فغردنا ساخرين منها لأننا كنا نعلم بسيناريوهات ومسرحيات بنات امريكا (اسرائيل وإيران) ".

مضيفا: "فخرجت اسرائيل منها سالمة غانمة وكاسبة للتعاطف العالمي وضاعت غزة وأدت إيران دورها المرسوم على أكمل وجه".

وقالت إيران مساء السبت، إنها نفذت طبقا للقانون الدولي، حقا مشروعا بالرد على اسرائيل التي نسفت قنصليتها في دمشق، وقتلت العديد من قيادة الحرس الثوري بداخلها في الأول من إبريل الجاري.

وأطلقت إيران، المئات من الطائرات المسيرة والصواريخ نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة، قال جيش الاحتلال إنه اسقط 99% منها، بالشراكة مع حلفائه الأميركيين والبريطانيين والفرنسيين، وجرى اعتراض وإسقاط معظمها خارج "الأجواء الإسرائيلية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق