اخبار اليمن | قيادي مؤتمري موالٍ للحوثيين يزور طهران ويمتدح إيران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ظهر القيادي المؤتمري ياسر اليماني، المعروف بدعمه لمليشيا ، في زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران، حيث أشاد بالعلاقات الأخوية بين البلدين ووصف إيران بـ"الدولة الإسلامية الشقيقة العريقة".

وفي تصريحات له، قال اليماني: "زرنا طهران، دولة إيران البلد المسلم الشقيق، رأينا منهم كرم الأخوة والتعامل بندية وحفاوة الاستقبال. بلد شعبه وقياداته كريمة لا تعرف التميز الطائفي ولا المناطقي ولا العنصري. يتعاملون معك كأخ مسلم مرحب بك وباي مسلم في بلادهم."

وأضاف: "إيران الإسلامية أقرب للعرب والمسلمين من بني صهيون قتلة الأطفال والنساء والشيوخ. مرة أخرى لا تصدقوا الحاقدين والفاشلين والعالة على أنظمة الغرب. إيران بلد إسلامي شقيق عريق."

وتأتي زيارة اليماني لإيران بعد سنوات من معارضته للحوثيين، حيث طالب بتحرير من "مليشيا طهران" - حد وصفه - قبل أن يتم استيعابه من قبل الجماعة مؤخرًا.

ويشير ناشطون إلى أن إيران، التي يمجدها اليماني، مولت انقلاب الحوثيين على اليمنية، وشنت حربًا ضارية على المحافظات اليمنية، مما تسبب في مقتل وجرح مئات الآلاف وتشريد عشرات الآلاف، بالإضافة إلى محاصرة الشعب اليمني ومنعه من تلقي الدواء والغذاء، وذلك بدعم إيراني.

وتثير تصريحات اليماني موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ينتقد البعض تماهيه مع إيران ودعمها للحوثيين، بينما يدافع آخرون عن حقه في التعبير عن آرائه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق