اخبار اليمن | ”السربلة تغطي على الضم في مناطق سيطرة الحوثيين” ...ووزير الأوقاف يتهم الجماعة بالطائفية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الأوقاف اليمني، محمد شبيبة، إن يزعمون أنهم لا ينطلقون من منطلقات طائفية ويخدعون الشعب اليمني بظهورهم الممل، مشيرًا إلى أنهم يتحدثون عن تجاوزهم للمذهبية ويكررون أنهم يرعون الجميع ويتعاملون معهم بسواسية.

وأضاف الوزير شبيبة أن الحوثيين استكثروا على السنة في محافظة إب، حيث خطبوا في مصلى العيد التي كانت تستخدمها السنة للصلاة منذ عقود، مشيرًا إلى أنهم منعوا صلاة التراويح في بعض المساجد خلال شهر رمضان، وأذنوا بالقوة في مساجد أخرى بحي على خير العمل .

وقد فرض الحوثيون أئمة وخطباء يحملون فكرهم الطائفي وأقصوا أئمة وخطباء من محاريبهم ومنابرهم بسبب انتمائهم للسنة

وختم الوزير قائلاً: "لا غرابة أن يفعل هذا ، فقد ارتكب جرائمًا أكبر وقام بتشييع وتطييف الشعب اليمني المسلم بالقوة، إلا أنه على الرغم من مخادعته لم يستطع أن يخفي طائفيته القذرة ولم يبقَ حتى على الهامش البسيط للسنة، مثل خطبة في مصلى العيد".

ويرى مراقبون ان كثيرا من مناطق الحوثيين تم فرض السربلة بدلا من الضم في الصلاة .

ومن المعروف أن الحوثيين يشكلون جماعة مسلحة تعمل في على اساس طائفي شيعي اثنا عشري.

وتستمر الأوضاع السياسية والأمنية المضطربة في اليمن، مما يثير مخاوف بشأن استمرار تدهور الوضع الإنساني في البلاد، حيث تعاني الشعب اليمني من النزاع المستمر والنقص الحاد في الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق