اخبار اليمن | الكشف عن خطوة للبنك المركزي بعدن تثبت جديته بمواجهة الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف الصحفي ماجد الداعري عن خطوة جديدة تدل على جدية قيادة البنك المركزي اليمني في معركتها الاقتصادية ضد مليشيا .

وأوضح الداعري في تغريدة له على تويتر أن البنك المركزي أوقف ترخيص عمل شركة "ناصر العروي للصرافة" لمخالفتها أحكام قانون أعمال الصرافة والتعليمات والقرارات الصادرة عن البنك المركزي.

وأضاف الداعري أن هذه الخطوة تُعد مؤشرًا جديدًا على جدية قيادة البنك المركزي في معركتها الاقتصادية الحاسمة مع المليشيات الحوثية وأذرعها المالية بالمناطق المحررة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي البنك المركزي اليمني إلى تعزيز الاستقرار في السوق النقدية وضبط عمليات الصرافة، ومحاربة المضاربات في العملات الأجنبية، ومنع تمويل المليشيات الحوثية.

ويهدف البنك المركزي من خلال هذه الإجراءات إلى حماية الاقتصاد الوطني من الانهيار، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وتشهد منذ سنوات حربًا أهلية بين الحكومة المدعومة من العربي، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مما أدى إلى تدهور كبير في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

ويُعد البنك المركزي اليمني أحد أهم المؤسسات المالية في البلاد، ويلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على استقرار العملة الوطنية، ودعم الاقتصاد الوطني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق