اخبار اليمن | ”العيد مظلم في مأرب”: معاناة النازحين تتفاقم مع انقطاع التيار الكهربائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعيش ما يفوق 12 ألف نازح في مخيم الجفينة بمحافظة مأرب اليمنية ظروفًا صعبة للغاية منذ ثلاثة أيام، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المخيم تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة وحلول عيد الفطر.

وأفادت مصادر محلية أن سكان المخيم يعانون من نقص الإنارة، مما يهدد سلامتهم ويصعّب عليهم حياتهم اليومية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وأشارت المصادر إلى أن انقطاع التيار الكهربائي تزامن مع حلول عيد الفطر، مما زاد من صعوبة الأوضاع على النازحين الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة أصلاً.

وطالب المصدر ذاته السلطة المحلية في مأرب بالتدخل العاجل لمعالجة هذا الانقطاع، وتوفير الخدمات الأساسية للنازحين في المخيم، خاصة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

الوضع الإنساني في اليمن

يُعدّ اليمن من أكثر الدول العربية معاناة من الأزمات الإنسانية، حيث يعاني ملايين اليمنيين من نقص الغذاء والماء والدواء، كما يعيش أكثر من 4 ملايين نازح في ظروف صعبة للغاية.

وتفاقمت الأزمة الإنسانية في اليمن بشكل كبير منذ اندلاع الحرب الأهلية في عام 2014، مما أدى إلى انهيار البنية التحتية وتوقف الخدمات الأساسية.

دعوات لإنقاذ اليمن

دعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مرارًا وتكرارًا إلى وقف إطلاق النار في اليمن وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب اليمني.

وتُعدّ الأزمة الإنسانية في اليمن من أكبر التحديات التي تواجه المجتمع الدولي، حيث يتطلب حلها جهدًا دوليًا مُكثّفًا لإنقاذ ملايين اليمنيين من الموت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق