اخبار اليمن | ميليشيا الحوثي توقف أقدم كلية بجامعة صنعاء التي تحتوي قسم الاثار بتهمة ترويجها للعصبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أوقفت المليشيا الحوثية عملية التسجيل للدارسة في أقدم كلية بجامعة والتي تتهمها بالترويح للعصبية وتخرج منها خلال الأعوام السابقة دعاة الاقيال والتي تجرمها المليشيا .
وقالت مصادر أكاديمية للمشهد اليمني ان وزارة التعليم العالي بحكومة الانقلابيين بصنعاء والتي يرأسها الشيخ حسين حازب اوقفت عملية التسجيل العام الجامعي 2024-2025م في كلية الآداب والتي تعتبر النواة الأولى لجامعة صنعاء وتم إنشائها في الستينات من الألفية الماضية عقب قيام ثورة 26 سبتمبر 1962م الخالدة .
وأضافت المصادر ان جامعة صنعاء اوقفت عملية التنسيق والقبول في كلية الآداب بشكل عام بما فيها النظام العام والنظام الموازي ونظام النفقة الخاصة للعام الجامعي 1446ه‍ /2024-2025 .
وأكدت المصادر ان عملية الإغلاق تستهدف بالدرجة الأولى قسم الآثار والتي تعتبرها المليشيا الحوثية مخالفة لفكرها الطائفي والذي لايؤمن بالحضارة اليمنية القديمة ومحاولته حصر الحضارة اليمنية في الحقبة اللاحقة لقدوم الرسي الطبطبائي من إيران لليمن ابان حكم ما يسمى الإمام الهادي تحت إسم " الهوية الإيمانية " بدلا من " الهوية اليمنية " .
وبحسب المصادر فإن الأقسام التي سيتم إغلاقها إلى جانب قسم الآثار والذي تتهمه بالترويج لهوية الاقيال والهوية اليمنية والدراسات الإسلامية والتي تتهما بالترويج للمذهب السني وإيقاف قسم اللغة الفرنسية واللغة العربية واللغة الإنجليزي لكنه في الوقت نفسه قامت بالابقاء على قسم الدراسات الفارسية وحصر التسجيل فيه للجماعة الحوثية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق