اخبار اليمن | الكشف عن صفعات عديدة تلقاها الحوثيين في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف قائد المهمة الأوروبية في البحر الأحمر "أسبيدس" الأدميرال اليوناني فاسيليوس غريباريس عن إنجازات القوات منذ انطلاقها، مؤكداً على نجاحها في حماية السفن التجارية من هجمات الإيرانية.

68 سفينة تجارية مصحوبة و11 هجوماً حوثياً مُحبطاً

أوضح غريباريس أن "أسبيدس" رافقت 68 سفينة تجارية منذ انطلاقها، وتمكنت من التصدي لـ11 هجوماً شنته ميليشيا الحوثي الإيرانية ضد سفن تجارية أوروبية كانت تمر في تلك المنطقة.

اعتراض طائرات مسيّرة وقوارب وصواريخ

وتفصيلاً، كشف قائد المهمة عن اعتراض تسع طائرات حوثية مسيّرة، وقارب مسير، وأربعة صواريخ باليستية، وذلك في إطار جهود القوات الأوروبية لضمان أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

رسالة قوية للحوثيين

وتُعدّ هذه الإنجازات بمثابة رسالة قوية للحوثيين تُؤكد على قدرة القوات الأوروبية على حماية السفن التجارية من هجماتهم، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

جهود مستمرة لضمان أمن الملاحة

وأكد غريباريس على استمرار "أسبيدس" في بذل جهودها لضمان أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر، ومكافحة الإرهاب والأنشطة غير القانونية، وذلك بالتعاون مع الدول الشريكة في المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق