اخبار اليمن | في ذكرى التحرير التاسعة.. الرئيس العليمي يؤكد الالتزام بجعل عدن في المكانة المتميزة التي تستحق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعرب الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن فخره واعتزازه الكبير بالملاحم الوطنية التي سطرها رجال ونساء مدينة عدن بدعم مشرف من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في سبيل تحرير المدينة من قبضة المليشيات الحوثية الارهابية قبل تسع سنوات.

وكتب الرئيس في تدوينة على منصة "اكس" بمناسبة الذكرى التاسعة لتحرير مدينة عدن "إن الحديث عن هذه المدينة المقاومة هو حديث عن حلم الرواد الأوائل، وعن الحركة الوطنية والثقافية التي أنجزت الثورة والدولة ومؤسساتها المدنية".

وأكد الرئيس العليمي التزام مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة الشرعية، بالعمل على نقل عدن إلى المكانة التي تستحق، حيث قال: "نحن اليوم معنيون أن نبادل هذا الحب بحب أكثر رسوخا لنعمل معا من أجل جعل عدن في المكانة التي تستحق كحاضن لمشروع الدولة وعاصمة مؤقتة للبلاد".

ويحتفي اليمنيون بالذكرى التاسعة لتحرير العاصمة المؤقتة عدن، من عصابات الانقلاب الحوثي التابعة لإيران، معبرين عن آمالهم باكتمال الفرحة والنصر بتحرير العاصمة صنعاء من سطوة المليشيات الإيرانية.

وكان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك وصف ذكرى تحرير عدن بأنها ليست مجرد لحظة عابرة، بل يوم فخر عظيم لنا جميعا. وأضاف: "نحتفي فيه بالبطولة والأبطال، بالشجعان الذين هزموا أعداء الحياة والكرامة وأعداء الحرية والسلام."

وتابع بن مبارك قائلاً: "هذا يوم نتذكر فيه كل من ساهم في تحقيق النصر، ونستذكر باعتزاز المآثر العظيمة التي سطرها شهدائنا الابطال وعلى رأسهم اللواء علي ناصر هادي واللواء جعفر سعد وشهداء الواجب التي امتزجت دمائهم بدماء اشقائنا من تحالف دعم الشرعية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق