اخبار اليمن | تشكيل ”مجلس حرب” يضم خبراء بالحرس الثوري وحزب الله وقيادات حوثية بارزة والكشف عن مهامه الخطيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر أمنية رفيعة باليمن أن مليشيات التابعة لإيران، شكلت مجلس خبراء داخل هيكلها ليكون بمثابة سلطة عسكرية عليا لتنفيذ مهمات زعيمها عبدالملك الحوثي، مع قص جناح القيادي البارز أبوعلي الحاكم.

ووفقا للمصادر فإن مليشيات الحوثي منحت ما يسمى بـ"مجلس الخبراء" صلاحيات مطلقة" لإدارة وتحريك العمليات العسكرية وتنفيذ عمليات قصف أو استهداف داخل وخارج حدود وفي البحر الأحمر وخليج .

وأشارت المصادر بحسب صحيفة "العين الإخبارية" إلى أن تشكيل المجلس تم في شهر نوفمبر الماضي، وباتت كل قرارات المليشيات العسكرية والأمنية هي من اختصاص هذا المجلس خاصة قيادات مليشيات الحوثي المعلنة في الدفاع والأمن والمخابرات لتلقى الأوامر من مجلس الخبراء

وكشفت المصادر للصحيفة الإماراتية أن ما يسمى بـ”مجلس الخبراء” يضم خبراء عسكريين من حزب الله ومن الحرس الثوري الإيراني، إضافة إلى خبير عسكري عراقي وآخرين يمنيين يمثلون زعيم المليشيات الحوثية داخل المجلس، والذي يعد بمثابة “مجلس حرب”.

وأوضحت المصادر أن “مجلس الخبراء الإيراني أجرى تقييما شمل جاهزية جبهات مليشيات الحوثي. وأوصى بتغييرات واسعة للقيادات الميدانية العسكرية وممثلي شعبة الاستخبارات العسكرية الحوثية في جبهات عديدة شملت 5 محافظات.

وتحدثت المصادر عن عملية تقييم واسعة نفذتها لجان حوثية عسكرية يرأسها خبراء من حزب الله والحرس الإيراني، أشرفوا على عملية المسح والتقييم لأكثر من 35 جبهة عسكرية تخضع لمليشيات الحوثي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق