اخبار اليمن | بعد هجرة روؤس الأموال.. المليشيات الحوثية تهجّر نجوم الدراما وشركات الإنتاج الفني وشركة ”الهادي” تحتكر الساحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعدما هجرت رؤوس الأموال من مناطق سيطرتها، هجّرت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، نجوم الدراما اليمنية وشركات الإنتاج، من المناطق الواقعة تحت سيطرتها، وسط احتكار كامل، لمجموعة "الهادي" التابعة للسلالة.

وبحسب ناشطون وفنانون وأدباء ومصادر فنية، تابعها المشهد اليمني، فإن المليشيات الحوثية منعت تصوير المسلسلات الدرامية المحلية والبرامج المسابقاتية الرمضانية، في مناطق سيطرتها، ما اضطر العديد منها، للهجرة نحو مناطق .

وأُنتجت هذا العام، المسلسلات ومنها دروب المرجلة، وخروج نهائي، ولقمة حلال، وكذا برنامج طائر السعيدة، ومسلسلات وبرامج أخرى، في محافظات وحضرموت والمهرة.

ورفضت وزارة الثقافة في حكومة الانقلاب الحوثية، منح التصاريح لجهات الإنتاج لتصوير مسلسلات رمضانية بصنعاء وهو ما اضطر الأخيرة الى الاستعاضة عن العاصمة بالتوجه إلى محافظات تعز وحضرموت والمهرة حيث تحولت العاصمة الى مجرد موقع للتصوير.

واحتكرت شركة " الهادي" التابعة لجماعة السلالية، الإنتاج الفني بالعاصمة صنعاء، وتم حرمان شركات الإنتاج الفني من تصاريح عمل أي أعمال فينة لا تخدم السلالة وتوجهاتها السياسية والطائفية.

ومن بين الشركات الفنية التي تم إغلاقها، شركة الوافي التي يمتلكها الفنان اليمني صلاح الوافي، والذي الفترة الماضية إنتاج مسلسل "غربة البن" بنسخته الأخيرة في العام 2020، لكن المليشيات رفضت منحه التصريح للتصوير، إلا قبل ثلاثة أيام فقط من شهر رمضان من ذلك العام، ما تسبب بخروج المسلسل بنسخة غير التي كان يطمح إليها المنتج، ما دفع الوافي لإغلاق الشركة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق