اخبار اليمن | الأمطار تعم 15 محافظة خلال الساعات القادم.. وتحذيرات مهمة للأرصاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقعت الأرصاد الجوية هطول أمطار على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات (صعدة، ، المحويت، عمران، ، ذمار، ريمة، إب)، وأجزاء من محافظات ( الجوف، مارب، ، , البيضاء, مرتفعات والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة وقد تشمل أجزاء من مرتفعات أبين وشبوة).

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية على جنوب البحرالأحمر وباب المندب وغرب خليج تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 30 عقدة.

ومن المحتمل تشكل الضباب على المرتفعات الجبيلة الغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن جنوب البحر الأحمر وباب المندب وغرب خليج عدن من إضطراب البحر وارتفاع الموج والذي قد يصل إلى 4 أمتار وأكثر.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب أو الشابورة المائية وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق