اخبار اليمن | صحيفة إماراتية: تحركات عمانية لعقد لقاءات حوثية سعودية مباشرة.. وتشاؤم بشأن المرحلة المقبلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة إماراتية، عن تحركات عمانية، لجمع وفد سعودي، وآخر حوثي، في لقاءات مباشرة، لمناقشة عملية السلام.

ونقلت صحيفة "العرب" الإماراتية، عن مصادر سياسية قولها، إنّ مسقط دشّنت جهودا لجمع السعوديين والحوثيين مجدّدا في لقاءات مباشرة لمناقشة مسائل عملية متعلّقة بالسلام.

وأوضحت المصادر أنّ الهدف من اجتماع أوّل بين الطرفين، شرعت الدبلوماسية العمانية في الإعداد له عبر إيفاد ممثلين لها إلى كل من وصنعاء، مناقشة إجراءات عملية تتعلّق بتثبيت وقف إطلاق النار بين الأطراف الداخلية المتحاربة في والمضي في تنفيذ بنود خارطة الطريق المجمّدة منذ إعلان إلى اليمن هانس غروندبرغ عن التوصّل إليها في ديسمبر الماضي.

واشتركت عدّة أطراف معنية بالملف اليمني مؤخرا، بما في ذلك الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في التعبير عن إحباطها من جمود عملية السلام محملة مسؤولية توقّفها بفعل الصراع الجديد الذي فجّرته في البحر الأحمر، وفق تصريحات سابقة لرئيس الوزراء، أحمد بن مبارك.

وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية خالفت هذا المزاج المتشائم وجدّدت تمسّكها بالحلّ السلمي في اليمن، وهو عنه وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان في لقاء جمعه مع رئيس الحكومة اليمنية أحمد عوض بن مبارك خصّص لبحث “الجهود القائمة لدعم سير العملية السياسية بين الأطراف اليمنية ومسار السلام لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن”، إضافة إلى “مساعي استكمال تنفيذ خارطة الطريق برعاية الأمم المتحدة”، وفقا لما أورده الأمير خالد عبر منصّة إكس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق