اخبار اليمن | قيادي حوثي يثير الجدل: قبضنا على متسولات في شوارع صنعاء وعند التحقيق كانت المفاجأة صادمة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تداول ناشطون محسوبون على جماعة الانقلابية، تصريحات اثارت الجدل، قالوا إنها لقيادي بارز في الجماعة، نفى فيها وجود فقراء في مناطق سيطرة جماعته.

وبحسب الناشطين، فإن القيادي الحوثي، "نصر الدين عامر " رئيس وكالة سبأ الحوثية، قال في مداخلة لإذاعة سام في : "لا يوجد جوع باليمن ولا متسولين ومتسولات في صنعاء".

وزعم القيادي الحوثي، أن جماعته قبضت على مستولات في شوارع صنعاء، "وبعد التحقيق ثبت انهن من قيادات حزب المؤتمر "، وقال إن التسولا "تمثيلات عفاشية" بحسب التصريح المتداول.

وأثارت هذه التصريحات جدلا وتفاعلا واسعا، وتداول ناشطون صورا لهذا القيادي الحوثي، قبل سيطرة مليشيات جماعته على السلطة بالانقلاب المسلح، وبعدها.

ويظهر الفرق جليا بين الصورتين، حيث انتفخت أوداجه وتدلى كرشه وسمن جسمه من الشبع وحالة التخمة التي يعيشها من أموال الدولة والشعب ومرتبات الموظفين. بحسب التعليقات.

وكتب ناشط حوثي، يدعى إسماعيل الجرموزي، "(2.400.000) هذا الرقم يمثل المستحقات الشهرية لولي الله نصر الدين عامر، لهذا قال: مابش فقر ولا جوع ، لا تلوموه، الشابع ما هو داري ماعند الجاوع".

الجدير بالذكر، أن تقارير حديثة للأمم المتحدة قالت إن أربعة من كل خمسة يمنيين يواجهون الفقر اليوم.

وقالت المنظمة الإنسانية الدولية المستقلة: "يواجه اليمنيون احتياجات كارثية ناجمة عن الأزمة الاقتصادية المتنامية والصراع المستمر متعدد الأوجه، مما يؤدي إلى تفاقم الفقر والجوع. يحتاج نصف سكان ، أي أكثر من 18 مليون شخص، إلى مساعدات إنسانية عاجلة من أجل البقاء على قيد الحياة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق