اخبار اليمن | الرئيس العليمي: الفترة القادمة تستهدف فتح الموانئ اليمنية وفك الحصار عن تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، أن محافظة تَعِز تعيش مأساة حقيقة نتيجة الحصار لها.. مشددًا على أن هذا الحصار من أولويات المجلس الرئاسي الفترات المقبلة.

وأضاف الرئيس العليمي، في حوار خاص مع الإعلامي المصري مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفترة المقبلة تستهدف فتح الموانئ اليمنية ضمن شروط الهدنة بالإضافة إلى فك حصار محافظة تَعِز.. مبينًا أن المجلس الرئاسي نفَّذ ما يخصه في شروط الهدنة إلا أن لم ينفذوا شروط الهدنة.

وأشار رئيس المجلس الرئاسي، إلى أن المجلس وافق على وقف إطلاق النار.. منوهًا بأن الحوثيين اخترقوا وقف إطلاق النار وضربوا المنشآت النفطية.

وأوضح الرئيس الدكتور العليمى أن الحوثيين أكدوا أن قرار الحصار بيد عبد الملك الحوثي ولا مناقشة فيه.. موضحًا أن هدف الحصار نوع من العقاب والإذلال على تَعِز لأنها قاومتِ الحوثيين ومشروع تلك الميليشيات، وكان أبرز المقاومة في تَعِز ومأرب.

كما أكد الدكتور العليمي رئيس المجلس الرئاسي، أن تَعِز ما زالت صامدة ضد الحصار الحوثي، وتخرج المحافظة كل يوم جمعة للتضامن مع الأهالي في غزة وهو دافع الحوثيين في البحر الأحمر، وشعار مظاهرات هو "مَن يحاصر تعز لا يمكن أن يفك الحصار عن غزة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق