اخبار اليمن | ثالث بيان دولي يدين إصدار الحوثيين عملة معدنية جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتوالى الإدانات الدولية إزاء إعلان البنك المركزي غير الشرعي، التابع للمليشيات الحوثية بصنعاء، إصدار عملة معدنية جديدة فئة 100 ريال.

وبعد بيانان منفصلان لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، وبعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، أصدرت السفارة الفرنسية بيانا من جانبها يدين إصدار الحوثيين عملات مزورة من فئة 100 ريال يمني.

وقالت إن هذا الصنيع صادر عن جهة غير معترف بها، مع الالتزامات الدولية التي تلتزم بها الحكومة اليمنية بشأن مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

وأشار البيان الفرنسي إلى أن أحادية الإجراء الحوثي تعمق انقسام البلاد، في وقت يحتاج فيه اليمنيون إلى الوحدة، ولا سيما وحدة العملة.

وأكدت فرنسا أنها تدعم البنك المركزي اليمني الكائن في عدن في مهمته المتمثلة في ضمان استقرار القطاع المالي في اليمن، إضافة إلى دعمها جهود المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، ومن ضمنها المتعلقة بالقضايا الاقتصادية للمفاوضات المستقبلية.

والسبت الماضي، أعلنت المليشيات الحوثية ، إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال، تحت مسمى حل مشكلة العملات الورقية التالفة.

وكان البنك المركزي اليمني، في سياق ردّه على الخطوة الحوثية، أمهل المصارف الخاضعة للحوثيين 60 يوماً لنقل مراكزها الرئيسية إلى مدينة عدن، وتوعد الجهات المخالفة بأنها ستعاقب طبقاً لقانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ولائحته التنفيذية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق