اخبار اليمن | ”نصر ساحق بقوات قليلة”..خبير عسكري يكشف حجم القوات التي تصدت للحوثيين في كرش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف الخبير العسكري خالد النسي عن حجم القوات التي تمكنت من هزيمة في منطقة كرش، جنوب .

وأوضح النسي في تغريدة على تويتر أن "القوات الجنوبية التي كسرت الحوثيين في كرش هي أقل من ١٪ من حجم القوات المسلحة الجنوبية"، مشيراً إلى أن هذا النصر تحقق "بفضل الله ثم بفضل وثبات الجنوبيين على أرضهم"-بحسب وصفه-.

وأضاف النسي أن "ما يحصل للحوثيين من كسر وتنكيل في كرش سيحصل لهم في باقي المناطق الجنوبية"، مؤكداً على أن "لدينا قوات عسكرية جنوبية قوية قادرة على حماية البلاد".

يُذكر أن معركة كرش هي واحدة من أعنف المعارك التي دارت بين القوات الجنوبية والحوثيين في اليمن، وقد أسفرت عن هزيمة الحوثيين وانسحابهم من المنطقة.

ووفقا لمراقبين يُظهر تصريح النسي حجم التطور الذي حققته القوات الجنوبية في اليمن، حيث أصبحت قادرة على هزيمة الحوثيين حتى بقوات قليلة العدد.

ويُشير ذلك إلى أن التحالف العربي، بقيادة السعودية والإمارات، لعب دورًا هامًا في دعم القوات الجنوبية وتدريبها وتزويدها بالأسلحة.

كما يُؤكد تصريح النسي على ثبات الجنوبيين على أرضهم ورفضهم للحوثيين، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تحقيق النصر في كرش.

من المرجح أن تُؤدي هزيمة الحوثيين في كرش إلى إضعاف موقفهم في باقي المناطق الجنوبية، مما قد يُسهل على قوات الجيش الوطني استعادة السيطرة على تلك المناطق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق