اخبار اليمن | بشرى سارة.. الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد تعلن رسمياً فتح وتشغيل مطار المخا الدولي بتعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، فتح وتشغيل جاهزية مطار المخا بمحافظة امام الرحلات ابتداء من، يوم غداً الجمعة القادمة، تاريخ 5 ابريل 2024م.

وأبلغت الهيئة في تعميم صادر عنها، اليوم الخميس، جميع شركات الطيران والمنظمات الدولية التي تشغل رحلاتها في الجمهورية اليمنية، بجاهزية المطار الفنية والادارية،مع تحديد الرمز الدولي للمطار والمعتمد من منظمة الطيران المدني الدولي ب (OYMK).

وكان مدير مطار المخا الدولي المهندس خالد عبداللطيف، أعلن أغسطس الماضي، حصول المطار على الكود الدولي رسميًا من منظمة الطيران المدني العالمية "إيكاو".

وقال عبداللطيف، إن المطار حصل أيضًا على تصميم لممر ملاحي منه وإليه، مشيرًا إلى أنه تم تحديد الرمز الخاص بالمطار وتم التنسيق مع منظمة الطيران المدني بهذا الشأن، كما تم تحديد التردد وتسجيله لدى منظمة الطيران المدني.

ونوه - حينها - بأن العمل والتنسيق جار على قدم وساق لتشغيل المطار رسميًا، وبدء توجيه واستقبال الرحلات الجوية التجارية منه وإليه بشكل منتظم خلال الأشهر القادمة.

وفي أبريل الماضي، أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها، أنه تم استكمال تجهيز منظومة الرقابة الحدودية في ميناء المخا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق