اخبار اليمن | مصادر عسكرية تكشف عدد قتلى القوات الجنوبية في جبهة كرش وكيف انسحب الحوثيون من مواقع سيطروا عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر عسكرية في القوات اليمنية، لوكالة فرانس برس، عن عدد قتلى الهجوم الغادر على مواقع الجيش في جبهة كرش، شمالي محافظة ، جنوبي .

وأكدت المصادر مقتل 11 جندياً من القوات اليمنية وإصابة آخرين بجروح فجر الأربعاء بهجوم للحوثيين في جنوب البلاد.

وقال المتحدث باسم القوات الجنوبية المنضوية تحت لواء الحكومة العقيد محمد النقيب للوكالة الفرنسية، "قتل 11 من القوات الحكومية (بعدما) تمكنّا من كسر الهجوم الحوثي المباغت".

كما أكد مسؤول عسكري آخر لفرانس برس أن "القوات الحكومية المرابطة في جبهة كرش التابعة لمحافظة لحج وعلى خطوط التماس مع التي يسيطر الحوثيون على جزء كبير منها، أحبطت هجوماً مباغتاً للحوثي وتمكنت من صده وقتل عدد منهم".

وأكد المصدر عدد القتلى نفسه، لافتاً إلى أن تلك المنطقة كانت تشهد هدوءاً منذ سنوات.

إلى ذلك، افاد مصدر عسكري في لـ"سكاي نيوز عربية" أن خمسة من القوات الجنوبية قتلوا فجر الأربعاء إثر التصدي لتسلل مليشيات الحوثي في جبهة كرش بمحافظة لحج جنوب اليمن، قبل أن يرتفع عدد القتلى في صفوف القوات الجنوبية لاحقا إلى 12.

ويعتبر هذا الهجوم الحوثي الأكبر من بداية الهدنة الأممية في اليمن.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات العنيفة أدت إلى تكبد خسائر في العتاد والأفراد، مما أدى إلى انسحابهم من المواقع التي حاولوا التسلل إليها.

وتأتي هذه الأحداث في سياق التوترات المستمرة في مناطق النزاع بين القوات الجنوبية وميليشيات الحوثي، وتظهر تصاعد العنف والصراع في المنطقة رغم التحذيرات الدولية من تداعياتها الخطيرة على السلم والأمن الإقليمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق