اخبار اليمن | قيادي حوثي يتحدث عن” 3 ” سيناريوهات للقضاء على الحوثيين في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى السياسي اليمني والقيادي السابق بمليشيات بسفير الاتحاد الأوروبي لدى غابرييل مونويرا فينالس في منزله ببريطانيا، حيث ناقشا أفضل الطرق الممكنة لحل الأزمة في اليمن.

أوضح البخيتي أن السلام مع لوقف خطرهم على الملاحة البحرية ليس من الخيارات المتاحة حاليًا، وفقًا لموازين القوة على الأرض.

و أضاف البخيتي أن قائد جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي يعتبر نفسه ولي الله ومبعوث السماء، ولا يحق له التفريط في النصر الذي منحه الرب.

واعتبر البخيتي أن الحوثيين يستخدمون السلام كاستراتيجية لكسب مزيد من الوقت حتى يتمكنوا من استكمال مشروعهم.

و أكد البخيتي أنه لا يؤيد الحرب العبثية ضد الحوثيين التي تدار منذ سنوات دون مشروع واضح وقيادة موحدة، ولا يدعو كذلك لإقصائهم من الشراكة السياسية.

و كشف البخيتي عن تقديمه لسفير الاتحاد الأوروبي 3 سيناريوهات للتعامل مع سلطة الحركة القمعية للحوثيين والأزمة التي تسببت بها في البحر الأحمر والعربي.

و شكر البخيتي دول الاتحاد الأوروبي على جهودها الإنسانية في اليمن، والتي كان لها دور كبير في تخفيف معاناة اليمنيين خلال سنوات الحرب العشر الأخيرة.

و لم ينشر البخيتي رد السفير على السيناريوهات التي طرحها أو تفاصيل النقاش الذي جرى بينهما لعدم امتلاكه لتصريح من فينالس بذلك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق