اخبار اليمن | قيادي حوثي يوجه رسالة للمكونات الجنوبية ويدعوها للحوار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد القيادي البارز في مليشيات ، المدعو علي القحوم، على موقف الجماعة الرافض لأي مساس بوحدة ، مشددًا على أن "اليمن الكبير سيظل كبيرًا وموحدًا من شماله إلى جنوبه"-بحسب وصفه-.

جاء ذلك في منشور نشره القحوم على حسابه في منصة (X) اليوم الثلاثاء، حيث حذر مما سماه "مؤامرات بريطانيا وأمريكا والغرب" التي تستهدف اليمن ووحدته.

وقال القحوم: "من يراهن على بريطانيا وأمريكا والغرب فهو واهم ولا يقرأ التاريخ ولا يستفيد من التجارب ولا يعتبر بالأحداث ومجرياتها".

وأوضح أن "الشعب اليمني العظيم شعب واحد والوحدة مشروع وطني ومنجز تاريخي حققها الشعب اليمني".

وأضاف: "الوحدة اليمنية راسخة في الوجدان اليمني ومتأصلة في الهوية اليمنية وراسخة رسوخ الجبال الرواسي لا تهزها العواصف والرياح ولا مدعو الهوية الزائفة والمشاريع المستوردة التي لن تكون وهي أحلام تلاشت مع الأحداث والوقائع".

ودعا القحوم المكونات السياسية جنوب اليمن للحوار، قائلاً: "وهنا نقول لإخوتنا الجنوبيين والمكونات السياسية والاجتماعية من إلى إلى إلى إلى أبين إلى إلى باب الدولة وقائد الثورة مفتوح ويدها ممدودة للحوار وانهاء المشاكل والمضي قدما في تجاوز الماضي والبناء والشراكة الوطنية والتطلع نحو المستقبل".
وأكد القحوم أن الدعوة للحوار موجهة "لكل القوى والمكونات اليمنية في ربوع الوطن تعالوا للحوار وتحت مظلة الدولة والقائد لنتجاوز الماضي ونتعالى على الجراح وانهاء التفرقة والاختلاف السياسي ورص الصفوف وتحقيق الإجماع الوطني وبناء الدولة اليمنية التي تحقق الشراكة الوطنية الحقيقية والبناء والنمو المستدام وتحقيق المصالحة الوطنية ومواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالبلد كل البلد ومشاريع الاستعمار الجديد".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق