اخبار اليمن | عقب تلقيه اتصالات عدة.. رئيس حزب الإصلاح يعلن عن مبادرة لفتح طريق مارب صنعاء ويوجه رسالة للعرادة والمشاط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدد رئيس فرع حزب بمارب، مبخوت بن عبود الشريف، عرض ما وصفها بالمبادرة لفتح طريق صرواح، الرابط بين مارب وصنعاء، عقب تلقيه اتصالات من قبل قبليين موالين للشرعية وآخرين تابعين للمليشيات الحوثية.

وأعاد الشريف، نشر "رسالة" وجهها إلى عضو مجلس القيادة، سلطان العرادة، ورئيس المجلس السياسي للمليشيات الحوثية مهدي المشاط، قال فيها: "تلقيت عدة اتصالات من أبناء قبيلة جهم منهم من مع هنا في ومنهم مع في ".

وأوضح أن أبناء قبيلة جهم أكدوا "انهم سيوقعون وثيقة فيما بينهما على فتح خط صرواح وبشروط ووجوه بينهما (على) ان تسحب قوات الشرعية وقوات من صرواح وان تكون هناك نقطة عسكرية للشرعية في الطلعة الحمراء ونقطة للحوثيين في اسفل حباب ويعود النازحون الذين عند الحوثه والذين عند الشرعية الى صرواح".

وأضاف أن هناك شرطًا آخر، يتمثل في أن "لايدخل صرواح غير ال جهم ويمنع دخول صنعاء على المنتمين للشرعية وكذا يمنع دخول مأرب المنتمين للحوثه وتأمين الخط من نقطة الشرعية الى نقطة الحوثه على ال جهم ويسمح لجميع ابناء الشعب اليمني بالمرور ذهاباً وإياباً".

وأشار إلى أنه مايزال في انتظار "الموافقة من سلطتي مأرب وصنعاء"، حسب تعبيره.

وقبل أكثر من شهر، عرض القيادي الإصلاحي، المبادرة ذاتها، التي لاقت استنكارًا واسعًا بسبب شروطها المثيرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق