اخبار اليمن | وفد عماني وسعودي مشترك يزور صنعاء قريباً حاملاً عرضاً أمريكياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر مطلعة عن زيارة مرتقبة لوفد عماني وسعودي مشترك إلى العاصمة اليمنية خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضحت المصادر أن زيارة الوفد تهدف إلى تقديم عرض أمريكي لوقف هجوم مليشيا على الملاحة البحرية في البحر الأحمر والعربي وخليج .

وتشير المعلومات إلى أن العرض الأمريكي يتضمن شروطاً مقابل تنفيذ خارطة الطريق للسلام في التي تم التوصل إليها بين صنعاء والرياض بوساطة عمانية.

وتأتي هذه الزيارة في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بعد هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر، مما دفع الولايات المتحدة إلى إرسال سفن حربية إلى المنطقة لحماية الملاحة البحرية.

من الجدير بالذكر أن خارطة الطريق للسلام في اليمن تتضمن وقف إطلاق النار الشامل وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء ، ودفع رواتب الموظفين، والبدء بمفاوضات سياسية شاملة.

ويبقى ترقب موقف مليشيا الحوثيين من العرض الأمريكي، خاصة وأنها سبق أن رفضت أي شروط مسبقة لوقف هجماتها على الملاحة البحرية.

وتُعد هذه الزيارة خطوة مهمة في مسار السلام في اليمن، وتأمل الأطراف الدولية أن تساهم في إحلال السلام وإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من ثماني سنوات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق