اخبار اليمن | جماعة الحوثي في تصريح صادم: العملة المعدنية فئة 100 ريال ”مؤقتة” ونصرة لـ”غزة”!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زعمت جماعة التابعة لإيران، أن إصدارها للعملة المعدنية فئة 100 ريال، تأتي ضمن موقفها الذي تقول إنه يساند قطاع غزة المحاصر، والذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني منذ 178 يومًا.

وقال عضو الوفد المفاوض، للجماعة الكهنوتية، السلالي عبدالملك العجري، إن إصدار العملة المعدنية "ليس لها أي أضرار اقتصادية وتمثل معالجة مؤقتة لتالف العملة من فئة ١٠٠ ريال".

وقال إن سبب إصدار العملة المعدنية يأتي لمواجهة ما وصفها بالخطوات التصعيدية للبنك المركزي اليمني في ، والذي يأتي - بحسب القيادي الحوثي- بسبب موقف الجماعة من غزة .

وزعم القيادي السلالي العجري إن خطوات البنك المركزي بعدن الأخيرة، جاءت "بدفع أمريكي واضح الهدف منه الضغط على موقف من غزة".

وتحاول المليشيات الحوثية الكهنوتية، استغلال جرائم الإبادة الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، للتغطية على ممارساتها العبثية والتغطية بحق واليمنيين.

وأضاف القيادي السلالي العجري، أن خطوات مركزي عدن "محاولة أمريكية عبثية" زاعما أن الحكومة "تجد فيها فرصة للهروب من استحقاقات السلام وتخريب خارطة الطريق".

وتابع، في منشور غريب رصده المشهد اليمني، اليوم الأربعاء، قائلًا: "وبالتأكيد الجهات الاقتصادية في صنعاء ستتعامل مع الموقف لكن على الجهات الحريصة على السلام وخارطة الطريق وبالذات المملكة باعتبارها الطرف الاساسي فيها أن تضع حدا لهذا العبث الصبياني".

وردا عليه كتب القيادي في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، كامل الخوداني: "بداية المنشور اقرار بالفعل.. منتصفه ربط رد الفعل بأمريكا وغزة.. ونهايته تهديد وتلميح واستجداء بربط رد فعل الشرعية بخارطة الطريق".

وأضاف: "سؤال: ايش علاقة ردة فعل الشرعية على صككم لعملة جديدة بغزه وهل قيامكم به جزء من استحقاقات السلام وما يخربش خارطة الطريق او بس ردة الفعل".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق