اخبار اليمن | اول ظهور لوزير الخارجية الجديد برفقة مسؤول امريكي كبير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين معالي الدكتور شائع الزنداني، اليوم الثلاثاء، المبعوث الأمريكي الخاص إلى تيم ليندركينج والسفير الأمريكي لدى بلادنا ستيفن فاجن.

في بداية اللقاء، قدّم ليندركينج التهنئة لوزير الخارجية وشؤون المغتربين على تولّيه منصبه الجديد متمنيًا له التوفيق والنجاح، مؤكدًا تطلعه للعمل معًا نحو إحلال السلام في اليمن.

وجرى في اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع في بلادنا والمنطقة، واستعراض آفاق العملية السياسية للوصول إلى تسوية سلمية لانهاء الحرب في اليمن.

وجدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين التزام الحكومة بتحقيق تطلعات الشعب اليمني بتحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار وإنهاء انقلاب مليشيا .

من جانبه أكد ليندركينج على دعم الإدارة الامريكية لجهود تحقيق السلام الدائم في اليمن والتخفيف من الأزمتين الإنسانية والاقتصادية، ودعم جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في هذا الإطار.

أهم النقاط التي تمّ التطرق إليها في اللقاء:

  • التأكيد على أهمية الوصول إلى حل سلمي شامل ينهي الحرب في اليمن.

  • مناقشة آفاق العملية السياسية وسبل إنجاحها.

  • التأكيد على دعم الحكومة الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي.

  • التعبير عن دعم الإدارة الأمريكية لجهود تحقيق السلام في اليمن.

يأتي هذا اللقاء في ظلّ تصاعد الجهود الدولية والإقليمية لإنهاء الحرب في اليمن، وخصوصاً بعد تشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني.

من المتوقع أن تستمر اللقاءات والمشاورات بين مختلف الأطراف المعنية للوصول إلى حلّ سلمي ينهي معاناة الشعب اليمني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق