اخبار اليمن | الحوثيون بصنعاء يسلّمون بغباء شديد رقبتهم للشرعية في عدن والضربة القاضية قادمة من الصين!.. ما الخطأ الذي ارتكبوه؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال كاتب صحفي يمني، في تدوينة على صفتحه بالفيسبوك، إن الحوثيين، في العاصمة المختطفة صنعاء، سلموا "رقبتهم بغباء شديد" للشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.

وكتب فتحي بن لزرق، أن "البنك المركزي بصنعاء والحوثيوون على وجه التحديد سلموا بغباء شديد رقبتهم للبنك المركزي والحكومة الشرعية في عدن".

جاء ذلك تعليقا على إصدار الحوثيين عملة معدنية فئة مئة ريال، بمزاعم حل مشكلة العملة الورقية التالفة.

وأضاف بن لزرق: "الان تستطيع الحكومة الشرعية أن تأخذ عينة من العملة المطبوعة في صنعاء وتسك مثلها في الصين وتقوم بضخ المليارات منها لمناطق سيطرة الجماعة ولو بسعر تكلفتها ولأنها بدون ارقام تسلسلية سيكون من المستحيل تمييزها او منعها".

وأتم بالقول: "وخلال أشهر قليلة جداً سيقرح الإقتصاد الحوثي في الهواء.. ترى هل ستفعلها الشرعية؟؟".

وكانت المليشيات الحوثية أعلنت يوم السبت الماضي، إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال، تحت مسمى حل مشكلة العملات الورقية التالفة.

وأعلن البنك المركزي اليمني بصنعاء (غير شرعي)، أنها ستنزل للتداول من يوم الأحد الماضي، على أن يتم فتح نقاط استبدال بالعملات الورقية التالفة في كل المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلاب.

وأعلنت المليشيات الحوثية صك عملة معدنية فئة 100 ريال، دون وجود أرقام تسلسلية عليها أو الطير الجمهوري كما في العملات الرسمية التي كان يتم طباعتها من قبل الدولة قبل الانقلاب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق