اخبار اليمن | تمديد مهمة حاملة الطائرات الأمريكية ‘‘أيزنهاور’’ في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تمديد مهمة حاملة الطائرات "أيزنهاور" في البحر الأحمر للتصدي لهجمات ، الذين يواصلون هجماتهم على سفن الشحن وسفن البحرية الأمريكية.

ونقلت شبكة "إن بي سي" عن مسؤولين دفاعيين أميركيين أنه تم إقرار تمديد انتشار حاملة الطائرات "أيزنهاور" وعناصر المجموعة الضاربة التابعة لها في البحر الأحمر مع استمرار القتال ضد الحوثيين.

وكان من المخطط أن تعود حاملة الطائرات إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، قبل أن يمدد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن بقاءها نزولا عند طلب من القيادة الوسطى الأميركية.

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير زورق مسيّر للحوثيين قالت إنه كان يشكل تهديداً للقوات الأمريكية ولقوات ولسفن تجارية في المنطقة.

يأتي ذلك في ظل مساع دبلوماسية أمريكية لإيقاف هجمات الحوثيين، حيث من المقرر أن يزور المبعوث الأميركي الخاص إلى تيم ليندركينغ السعودية وسلطنة خلال الأسبوع الجاري، للقاء مسؤولين في ومسقط لمناقشة جهود وقف هجمات جماعة في اليمن على منطقة البحر الأحمر وخليج ، والتي تقوض بدورها التقدم المحرز في عملية السلام وإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن"، ، وفق بيان لوزارة الخارجية الأمريكية.

وأكد البيان أن الولايات المتحدة تدعم العودة إلى جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة بمجرد أن يوقف الحوثيون هجماتهم العشوائية...متابعة المزيد...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق