اخبار اليمن | منظمة تطالب بتشريح جثة مواطن توفي داخل سجن للقوات المشتركة وتحمل ‘‘طارق صالح’’ المسؤولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالبت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، بضرورة تشريح جثة المختطف (علي شجيعي علي جماعي) الذي قضى في سجن أبوموسى الأشعري التابع للقوات المشتركة بالخوخة (جنوبي ) من قبل طبيب شرعي للتعرف على أسباب الوفاة.

وحمّلت المنظمة، العميد عضو مجلس القيادة الرئاسي، مسؤولية ضمان حق أولياء الدم في العدالة ومحاسبة ومعاقبة من يستحق العقاب بصفته "قائداً للقوات المشتركة التي توفي الضحية بأحد سجونها".

وأشارت المنظمة (مقرها أمستردام) إلى أنه ووفقاً لمصادر مقربة من أسرة الضحية "الشجيعي" فقد تعرض للاعتقال مساء 2 مارس/اذار المنصرم بعد استدراجه إلى مزرعة مجاورة لمزرعته بعد أن أبلغه أفراد من اللواء الثاني تهامة بالحضور لدى قائدهم فؤاد جهنم وهو من قيادات بقيادة العميد طارق صالح.

وأوضحت نقلاً عن أسرته أن "الاستدعاء كان بسبب خلاف شخصي مع أحد أقاربه ثم فوجئوا بتحوير التهمة إلى سياسية واتهامه بالعمالة لجماعة مع أنه مزارع عادي لم يسبق له أي نشاط سياسي".

وتابعت المنظمة: "مساء الثلاثاء 26 مارس/أذار فجعت الأسرة باتصال يبلغهم بوفاة علي شجيعي دون أي توضيح للأسباب ويطلب منهم الحضور لاستلام جثته لكنهم رفضوا ذلك وطلبوا بضرورة التحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقة للوفاة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق