اخبار اليمن | توجيهات حوثية بمنع الاحتفالات بعيد الفطر في صنعاء (وثيقة)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر مكتب وزارة العدل المسيطر عليه من في منطقة الشعبه بارحب بصنعاء، ، توجيهات بمنع الاحتفالات بالعيد تضامناً مع أهالي غزة الذين يعانون من القصف والخراب والدمار والحصار.

وتضمنت التوجيهات منع شراء هدايا العيد والمكسرات، وعدم إقامة أي احتفالات، وذلك إيماناً من الوزارة بالواجب الديني والأخلاقي والإنساني الذي يقتضي مع أهل غزة في ظل الظروف العصيبة التي يمرون بها-بحسب بيان المكتب-.

وحث المكتب في بيان له على ضرورة استشعار معاناة أهالي غزة، مستشهدة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "((من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم))".

وأكد مكتب الوزارة أن مخالفة هذه التوجيهات ستترتب عليها عقوبات صارمة، مشددة على عدم جواز إسعاد الأطفال بالحلويات واللعب بينما أطفال غزة يموتون جوعاً.

ودعى مكتب الوزارة المحلات التجارية في المنطقة إلى احترام هذه التوجيهات، وعدم عرض أي سلع تتعلق بالعيد، إيماناً منها بأهمية التكاتف والتضامن في هذه الظروف الصعبة.

يُذكر أن هذه التوجيهات تأتي في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي خلف عشرات الشهداء والجرحى، ودماراً واسعاً في البنية التحتية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق